اعلان

نجوى الشافعي: الأطباء جاهزون من بداية جائحة كورونا على التصدي للوباء (خاص)

نقابة الأطباء.
نقابة الأطباء.

قالت الدكتورة نجوى الشافعى أستاذ طب الأطفال بطب الزقازيق، عضو مجلس الشيوخ، وعضو مجلس نقابة الأطباء، إن فيروس كورونا "أوميكرون" لا يمكن أن نجزم أنه موجود في مصر حتى الآن وبالتالي لا داعي للانزعاج الشديد والقلقل من هذا المتحور المنتشر في جنوب إفريقيا.

فيروس كورونا

مدى جاهزية الأطباء لمواجهة متحور كورونا الجديد أوميكرون

وأضافت الدكتورة نجوى الشافعي في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه يمكن أن يكون تحورات فيروس كورونا في مصر هي السبب في استمرار ارتفاع إصابات فيروس كورونا في الموجة الرابعة والتي لا تريد أن تتراجع أو تقل.

ولفتت إلى أن الاجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا من غسيل الأيدي والتباعد الاجتماعي وتجنب القبلات وارتداء الكمامة والالتزام بها يقلل الإصابة بالفيروس، مشيرة إلى أن متحور كورونا الجديد 'أوميكرون' غير شديد ولكنه سريع الانتشار ويسبب زيادة في عدد الحالات.

وأوضحت الدكتورة نجوى الشافعي، أن الأطباء هم الجنود المجهولين من بداية ظهور وباء كورونا، وهم المتصدون الأوائل وإذا كان دورهم مهم وأساسي في السنوات الماضية فأبثتوا أنهم جنود المعركة في مستشفيات العزل وسائر المستشفيات، فهم دائما جاهزين للتصدي.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة كان تقدم تطعيم لقاح كورونا بالتوالي أي اختيار الفئات المستحقة الأولى من الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة ولكن الوزارة أصبحت تسير على التوازي لقطاعات الشعب، موضحة أنه تم تطعيم أكثر من 90% من الأطباء ضد كورونا.

وأكدت أن الأطباء دائما جاهزين وفي ميدان المعركة والساحة ضد فيروس كورونا، ولكن المهم حاليا هم اتباع الجميع والالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً