اعلان

«مكافحة الإدمان» يكشف حقيقة فصل الموظف في حالة الإبلاغ عن نفسه

تعاطي المخدرات
تعاطي المخدرات

كثير من التساؤلات حول قانون المخدرات بعد أن بدأت الحكومة يوم الأربعاء الموافق 15 ديسمبر، تطبيق قانون فصل الموظف متعاطى المخدرات، وذلك وفقا لما أعلنه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، وهناك كثير من التساؤلات حول موقف الموظفين في الجهاز الإداري للدولة الراغبين في التعافي من الإدمان بعد انتهاء الـ 6 أشهر.

ويقدم لكم «أهل مصر» إجابة عن تساؤل في حالة تبليغ الموظف عن نفسه لتلقي العلاج هل يقع تحت طائلة القانون؟

كشف مصدر مسؤول بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، موقف الموظفين الراغبين في العلاج، من الأن ومستقبلً بشأن أي موظف يتقدم للعلاج من خلال الخط الساخن '16023'، وهل سيتم اعتباره مريض وعلاجه في سرية تامة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الهدف من القانون ليس فصل الموظف ولكن العمل على علاجه، وتضييق الخناق على الموظف المتعاطي، خاصة أن الخدمات العلاجية تقدم بالمجان وفي سرية تامة، توفير كافة الخدمات العلاجية من خلال المراكز التابعة لصندوق مكافحة الإدمان أو الشريكة مع الخط الساخن دون أي مساءلة قانونية، لافتًا أنه تقدم للعلاج أكثر من 9 آلاف موظف من الجهاز الإداري للدولة خلال الـ 6 أشهر الماضية.

وأوضح المصدر، أن هناك حملات مفاجأة يتم شنها على الموظفين بالجهاز الإداري للدولة ومن يثبت عمله تحت تأثير المخدر يتم تطبيق القانون وفصله من العمل، ولكن إذا تقدم طواعية قبل وقوعه تحت طائلة القانون سيتم علاجه في سرية تامة واعتباره مريض دون مساءلة قانونية.

وجدد الصندوق الدعوة لأي موظف متعاطي للمواد المخدرة عليه التقدم لتلقي الخدمات العلاجية من خلال الخط الساخن 16023، ويتم إتاحة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان وفقا للمعايير الدولية، مجانًا، وفي سرية تامة، والفرصة متاحة لأي شخص يريد التقدم للعلاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات