اعلان

نائب يطالب بالتحقيق فى واقعة العثور على مصري مقتول مقيد اليدين بإيطاليا: لن نسمح بهذه الأمور لأبنائنا بالخارج

ايهاب رمزي
ايهاب رمزي

طالب الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائى فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى السفير سامح شكرى وزير الخارجية، بالتحرك العاجل لدى السلطات الإيطالية للكشف عن جميع ملابسات مقتل المواطن المصرى عماد محمد أبو المعتوه من مواليد عام 1973، وقد تم الإبلاغ عن اختفائه في 12 ديسمبر الماضي وتم العثور على جثته فى روما مقيد اليدين بالقرب من مكان سكنهم المقيمين فيه وجارى التحقيق بتهمة القتل.

مجلس النواب

طلب الإحاطة

وطالب رمزى، السلطات الإيطالية سرعة التحقيق فى هذه الواقعة الخطيرة والإبلاغ عن جميع تفاصيل وملابسات هذه الواقعة الخطيرة متسائلاً عن الجهة التى وراء هذا الحادث، مؤكداً ضرورة أن تتعاون السلطات الإيطالية مع الجانب المصرى فى إجراء تحقيقات عادلة وشفافة عن كل ما يتعلق بهذا الحادث وإعلانها بكل مصداقية أمام الرأى العام، مطالباً من السفير سامح شكرى وزير الخارجية اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لكشف ملابسات هذه الجريمة النكراء.

وطالب الدكتور إيهاب رمزى بعرض التحقيقات على الجهات المصرية المختصة بكامل الشفافية مع ضرورة اطلاع فريق مصر على التحقيقات التى تتم فى إيطاليا.

كما طالب الدكتور إيهاب رمزى بمحاكمة الجانى إذا تم العثور عليه وبأسرع وقت خاصة أن الشعب المصرى يتابع عن كثب هذا الملف ومصر تغيرت ولا يمكن أن تسمح بمثل هذه الأمور للمصريين بالخارج ولابد من جدية الجانب الإيطالى من أجل الوصول إلى الحقيقة وإعلانها بكل شفافية أمام الجميع.

ويبلغ المجني عليه من العمر 48 عامًا مواليد 1973 طنطا بمحافظة الغربية، وهو أب لثلاثة أولاد وزوجته مقيمين في مصر.

وعثرت السلطات الإيطالية على جثة المصري في تجويف بالقرب من المنزل الذي كان يسكنه بشكل غير قانوني في مجمع سكني شعبى في شارع جورج موراندي رقم 150 بمنطقة مونتسكرو في ضاحية تور سابينزا (روما).

WhatsApp
Telegram