اعلان

قريبًا في مصر.. تفاصيل أول علاج فموي لفيروس كورونا

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

أكد الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، واستشاري الأمراض الجلدية، أن علاج كورونا 'مولنوبيرافير' من شركة فايزر الأمريكية، لمحاربة الوباء سيكون قريبًا في مصر.

وقال 'الناظر'، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': 'النهاردة أنا مش هاقول لحضراتكم مجرد خبر حلو ! لا لا أنا هفرحكم جدا'.

وأضاف: 'طبعا حضراتكم فاكرين ما كتبته هنا من يومين، على موافقة الجهات الصحية في أمريكا رسميًا على دواء جديد في صورة كبسولات اسمه مولنوبيراڤير، والذي يؤخذ عن طريق الفم ولمدة 5 أيام فقط لعلاج كورونا.. المفاجأة الرائعة إنه خلال فترة قريبة جدًا، سوف يكون الدواء متوافر في مصر في المستشفيات والصيدليات، وكمان مصنع بإيدي مصرية، وبعد موافقة وزارة الصحة المصرية، وبسعر مناسب جدا جدا بالمقارنة بسعره في أمريكا'.

وخلال الأيام الماضية، قررت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، اعتماد أول علاج ضد فيروس كورونا يؤخذ عن طريق الفم.

وبحسب صحيفة 'ذا هيل' الأمريكية، فإن أمريكا أعطت الضوء الأخضر لشركتي «فايزر» و«ميرك»، لإطلاق علاجات فموية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وكانت التجارب السريرية التي أجرتها «فايزر» على علاجها «باكسلوفيد»، أظهر فعالية بنسبة 90 ٪ تقريبا في منع الوفاة في المرضى المعرضين لمخاطر عالية جراء كورونا، فيما كشفت الدراسات أن عقار «مولنوبيرافير» الخاص بشركة «ميرك» قلل من خطر الوفاة بنسبة 30٪ لدى المعرضين لمخاطر عالية من الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً