اعلان

الشيوخ يوافق على إلزام "قلم الكتاب" بإعلان الخصوم بالحضور في قضايا العمال

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على المقترح الذي تقدم به النائب هاني العسال، بتعديل المادة السابعة من قانون العمل، بإضافة كلمة 'يلتزم' بدلا من كلمة 'يقوم' لتصبح الفقرة 'يلتزم قلم الكتاب بإعلانه بقرار الإحالة مع تكليفه بالحضور في الميعاد أمام المحكمة التي تحال إليها الدعوى، وذلك فيما يتعلق بقضايا العمال.

مجلس الشيوخ

حقوق العامل

وقال العسال خلال الجلسة العامة اليوم إن التعديل ضرورة حفاظا علي حقوق العمال وجاء نص مع مراعاة حكم المادة العاشرة من هذا القانون، تحيل المحاكم من تلقاء نفسها، ما يوجد لديها من منازعات ودعاوى متداولة أصبحت بمقتضى أحكام القانون المرافق من اختصاص المحاكم العمالية المتخصصة، وذلك بالحالة التي تكون عليها، دون رسوم، وفي حالة غياب أحد الخصوم يقوم قلم الكتاب بإعلانه بقرار الإحالة مع تكليفه بالحضور في الميعاد أمام المحكمة التي تحال إليها الدعوى.

وأكد النائب عصام هلال، أن الالتزام موجود في قانون المرافعات المدنية ويرتب غرامات علي كل متسبب في الإضرار بالإعلانات ولا ضرر في ذلك.

ورد المستشار علاء فؤاد وزير الشئون النيابية بأن النص وافي ولا داعي للتغيير والالتزام في قانون العقوبات.

وعرض المستشار عبد الوهاب عبد الرازق المادة للتصويت لتتم الموافقة علي التعديل، وتكون 'يلتزم قلم الكتاب بإعلانه بقرار الإحالة مع تكليفه بالحضور في الميعاد أمام المحكمة التي تحال إليها الدعوى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي