اعلان

25 ألف جنيه لأسرة كل متوفي.. «التضامن» تحدد التعويضات الخاصة بضحايا حادث أتوبيس جنوب سيناء

حادث جنوب سيناء
حادث جنوب سيناء

أكد زيدان عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وافقت على المبالغ المالية التي سيجري صرفها تعوضًا لضحايا حادث تصادم أتوبيس غرب ووسط الدلتا مع ميكروباص، والذي وقع اليوم السبت على الطريق الدولي بجنوب سيناء قبل كمين الوادي بنحو 10 كيلومترات من مدينة طور سيناء.

وقال وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، اليوم، إن الوزيرة حددت مبلغ التعويض طبقًا لدرجة الإصابة، بواقع 25 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و25 ألف جنيه لكل مصاب بعجز كلي، و5 آلاف جنيه لكل مصاب يحتاج علاج أكثر من أسبوع، وألفين جنيه لكل مصاب يحتاج علاج لمدة تقل عن أسبوع.

وأوضح أنه جاري التنسيق مع مديرية الصحة لإعداد الكشوف الخاصة بأسماء مصابي الحادث، وأسماء ضحايا الحادث الذين لقوا مصرعهم إثر هذا الحادث الأليم والمفجع، وتحديد درجة إصابة كل شخص، وكافة البيانات التي تتعلق بكل حالة، تمهيدًا للتواصل معهم وبدء صرف التعويضات.

وعلى جانب آخر، أنهت قوات الحماية المدنية بجنوب سيناء، أعمال رفع أثار الحادث، ودفعت الحماية المدنية بسيارة مطافئ لغسل الطريق من آثار الدماء، وإزالة كافة مخالفات الحادث.

وكانت قد تلقت مديرية أمن جنوب سيناء اليوم ، بلاغاً من غرفة عمليات النجدة يفيد وقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص رقم (ب.ص -8994) وأتوبيس نقل عام رقم (ج. ط . أ -2695)، على بعد 10 كيلومترات من مدينة طور سيناء ، وأسفر الحادث عن وقوع 16 حالة وفاة، وإصابة 18 آخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-1) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة