اعلان

منتدى شباب العالم.. ممثل مصر يرد على إدعاءات أوضاع حقوق الإنسان

ممثل مصر بجلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان
ممثل مصر بجلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان

رد ممثل مصر بجلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان، على الادعاءات ذات الصلة بأوضاع حقوق الإنسان في مصر والتي رفضها جملة وتفصيلا حيث أن مصر بذلك جهود كبيرة في ترسيخ حقوق الإنسان.

وقال ممثل مصر، في كلمته خلال جلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ اليوم الثلاثاء، إن مصر تبنت مقاربة شاملة في ملف حقوق الإنسان من خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر الماضي والتي تعد ترجمة واقعية للنصوص الدستورية المصرية والتي لم تقتصر على الحقوق السياسية والمدنية فقط ولكن امتدت الى جوانب عدة.

وأضاف:" على صعيد الحق في الحياة واجهت الدولة المصرية موجة ارهابية شديدة العنف وسط بيئة اقليمية شديدة التعقيد والتي استدعت لبعض الاجراءات الاستثنائية وقتها حماية لارواح المواطنين المصريين وممتلكاتهم".

وتابع:" وبعد أن نجحت مصر في ما سلف ذكره من مجابهة الإرهاب والمخاطر التي كانت تهدد الوطن أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بالغاء مد حالة الطوارئ تماشيا مع الجمهورية الجديدة".

واكمل: في إطار الحرص على تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية امتدى الجهود الوطنية لتشمل إطلاق المبادرات مثل مبادرة حياة كريمة والتي اعطت مثالا إيجابيا يحتذى به في حق المواطنين على الحصول على ثمار التنمية بشكل متكافئ عبر تحسين جودة حياة اكثر من 60 % من المواطنين المصريين وايضا مبادرة تكافل وكرامة و 100 مليون صحة والتي تهدف جميعا الى تحسين جودة حياة الشعب المصري".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية