اعلان

طلب إحاطة يتهم الحكومة بالتقصير ويطالب بمواجهة مافيا الأسمدة

مجلس النواب
مجلس النواب

‫طالب النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب، الحكومة بسرعة التحرك لمواجهة أزمة نقص وارتفاع أسعار الأسمدة مؤكداً أن هذه الأزمة أصبحت ظاهرة عامة على مستوى الجمهورية وسوف تستمر بصورة خطيرة إذا لم تسارع الحكومة بالتدخل العاجل لحلها.

جانب من الجلسة العامة للنواب

استدعاء وزير الزراعة للبرلمان

وقال فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى إن سعر شيكارة السماد ارتفع لأكثر من 400 جنيه رغم أن سعرها لايتعدى 160 جنيه متهماً الحكومة بالتقصير فى مواجهة هذه الازمة المستمرة لعدة شهور.

ووجه حديثه لوزير الزراعة قائلاً : 'الفلاح كان فى مقدمة الصفوف الذين واصلوا العمل والإنتاج رغم كورونا ولذلك كانت مصر فى مقدمة دول العالم التى وفرت جميع احتياجاتها من المحاصيل وفى مقدمة الدول الأكثر تصديراً للحاصلات، ولذلك يجب أن تتدخل بأقصى سرعة لمواجهة مافيا الأسمدة خاصة كل المؤشرات تؤكد أن الإنتاج المحلى للاسمدة يكفى للاستهلاك بل وهناك صادرات الأسمدة المصرية'.

وطالب شمس الدين رئيس مجلس النواب باستدعاء السيد القصير للبرلمان للرد على طلب إحاطته وإعلان خطة الحكومة لمواجهة ظاهرة نقص وارتفاع الأسمدة،

مؤكداً أهمية تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للفلاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة