اعلان

مطالب جديدة لأولياء الأمور من وزير التعليم بشأن المواد غير المضافة للمجموع

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

سادت حالة من القلق والتوتر بين أولياء الأمور والطلاب بعد زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا وخاصة بعد ظهور متحور أوميكرون بشأن ذهاب الطلاب إلى الامتحانات مما جعلهم يطالبون بتخفيف ذهاب الطلاب إلى المدارس لأداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

امتحانات بوكليت

وطالب مجدى مدحت، أحد أولياء الأمور ومؤسس جروب 'نافذة على التعليم'، أن تكون امتحانات المواد غير المضافة للمجموع فى صورة بوكليت يستلمه الطالب من المدرسة أو يتم إتاحته فى صيغة pdf على موقع الوزارة أو المديرية ويقوم الطالب بطباعته وحله بالمنزل وتسليمه مرة أخرى للمدرسة فى آخر يوم الامتحانات.

وأكد أن هذا المطلب يستحق من وزارة التربية والتعليم النظر له فى هذا الظرف الراهن، مضيفا 'خصوصاً وأننا رفضنا رفضاً قاطعاً تأجيل ما تبقى من امتحانات الفصل الدراسي الأول للفصل الدراسي الثاني، وبما أن امتحانات الشهادة الإعدادية لم تبدأ بعد على مستوى الجمهورية'.

وأضاف، أن سبب هذا المطلب ليس خافيا على الجميع وهو تقليل زمن تواجد الطلاب بالمدرسة مدة طويلة وذلك حفاظاً وحرصاً على صحتهم فى ظل تفشى هذا الوباء فى هذا التوقيت بالتحديد نتمنى أن تلتفت الوزارة لهذا المطلب على وجه السرعة وإصدار تعليماتها للمديريات التعليمية لتنفيذها وتطبيقها على وجه السرعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً