اعلان
اعلان

الصحة تحذر: 3 أمراض تنتقل من الأم للجنين خلال فترة الحمل

الحمل
الحمل

كشفت وزارة الصحة، عن ثلاثة أمراض خطيرة تنتقل من الأم إلى جنينها خلال فترة الحمل، موجهة إلى ضرورة اتباع الإرشادات الصحية والمتابعة الدورية والكشف المبكر ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة الأم والجنين والعلاج مجانًا.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه يمكن للأم أنت تنقل لجنينها أمراض فيروس الالتهاب الكبدي بـ، وفيروس نقص المناعة البشري، وبكتريا الزهري.

وفي سياق منفصل، قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدولة المصرية تشهد ارتفاع في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه على الرغم من زيادة معدل الإصابة إلا أن هناك ندرة في الحالات التي تتطلب الدخول للمستشفى.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، مقدم برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، اليوم السبت، أنه منذ الموجة الرابعة من فيروس كورونا وشهدت الدولة انكسار في معدل دخول الحالات إلى المستشفيات، لافتًا إلى أن 60 لـ 65% من حالات الإصابة بفيروس كوورنا لا تظهر عليهم أعراض.

وعن الإجراءات التي اتخذتها الدولة بشأن القادمين إلى مصر، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك توسعة في شهادات غير الحاصلين على اللقاح للدخول إلى مصر، بالإضافة إلى أن المطارات السياحية لديها قدرة على إجراء الفحوصات الطبية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل