المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"عربية النواب" تثمن التزام واشنطن بشراكتها مع مصر

أهل مصر
النائب أحمد فؤاد أباظة
النائب أحمد فؤاد أباظة

أشاد النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بتصريحات وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، التى أكد فيها أن الولايات المتحدة ملتزمة بالشراكة مع مصر لدعم الاستقرار الإقليمى، وذلك بعد الاتصال التلفيونى الذى أجراه مع وزير الخارجية سامح شكرى لبحث بعض المستجدات.

مجلس النواب

دور تاريخي ومحوري

وأعتبر " أباظة " فى تصريحات صحفية له اليوم هذا الالتزام الامريكى بأنه دليل قاطع على الدور التاريخى والمحورى والريادي الذى تقوم به مصر بقيادة الزعيم البطل الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه جميع القضايا الاقليمية والدولية مؤكداً أن العالم كله اصبح على قناعة تامة باهمية دور مصر اقليمياً وعربياً وافريقياً ودولياً

وكان وزير الخارجية الامريكى أنتونى بلينكن قد قال فى تغريدة على حسابه الرسمى على تويتر: "تحدثت مع وزير الخارجية المصرى سامح شكرى حول أوكرانيا وليبيا والتطورات الإقليمية.. الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز شراكتها مع مصر لدعم الاستقرار الإقليمى واحترام حقوق الإنسان".

وكان السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قال فى بيان مساء أمس، أن الوزيرين بحثا الجوانب المتعدّدة للعلاقات الثنائية بين البلديّن وسُبل دفع عدد من ملفات التعاون على ضوء عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن؛ وذلك بغية تحقيق ما يتطلع إليه الجانبان من تعزيز تلك العلاقات وتدعيمها والدفع بها نحو آفاق أرحب.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الإتصال تناول أيضاً عدداً من القضايا الإقليمية بهدف تبادُل الرؤى والتنسيق بما يضمن حلحلة الأزمات المتعددة وتحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة.