الأرصاد الجوية تحذر من سقوط أمطار غزيرة ورعدية خلال ساعات

أمطار
أمطار

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من سوء حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، من اليوم الخميس، حيث تبدأ موجة من التقلبات الجوية على معظم أنحاء الجمهورية.

وقالت الهيئة في نشرتها الجوية لحالة الطقس اليوم، إنه من المتوقع أن تنشط رياح على كافة الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

حالة الطقس اليوم

وأشارت هيئة الأرصاد إلى سقوط أمطار متوسطة، تزيد غزارتها مساء تكون رعدية ومصحوبة بحبات الثلج أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة، بالإضافة إلى محافظة كفر الشيخ.

أمطار

كما تتوقع الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء اليوم، قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب الوجه البحري، قد تمتد القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتشهد حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حالة من الاضطراب على غرب البحر المتوسط، ويصل ارتفاع الأمواج 3.5:2.5 أمتار.

وفي وقت سابق قال التقرير السنوي، الصادر من وزارة التعاون الدولي، إن التمويلات التنموية التي تم الاتفاق عليها لقطاع البيئة تبلغ نحو 230 مليون دولار، من بينها تمويل من البنك الدولي بقيمة 200 مليون دولار لصالح مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى، إلى جانب منحة بقيمة 16 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لتمويل برنامج النمو من خلال الشبكات البيئية المصرية وتعزيز مراعاة البيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية الإيرانية: الرد على اغتيال هنية أمر حتمي وإسرائيل لن تفلت من العقاب