اعلان

هيئة الأرصاد: هذا الجزء من إفريقيا يواجه أعنف عاصفة جوية على كوكب الأرض (فيديو وصور)

 أقوى عاصفة على الكوكب بمدغشقر
أقوى عاصفة على الكوكب بمدغشقر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالظواهر الجوية العنيفة، والمرتبطة بتغير المناخ في معظم أنحاء العالم.

وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم السبت، أن جزيرة مدغشقر، التي تقع قبالة السواحل الجنوبية الشرقية للقارة الإفريقية، المطلة على المحيط الهندي، تشهد هذه الأيام أعنف سلسلة من الأعاصير في تاريخها.

وأشارت الهيئة إلى أن الدول المنطقة في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، تعيش حاليا أجواء صيفية، مع ارتفاع بدرجات الحرارة في المحيط، مما يسمح بتكون الأعاصير.

وفيما لا تزال مدغشقر لم تتعاف من آثار الإعصار المداري المسمى 'آنا'، الذي ضربها خلال الأسبوع الماضي، مخلفا دمارا هائلا، ووفيات بالجملة، تستقبل الجزيرة إعصارا آخر أشد خطورة.

وشددت الهيئة على أن الحالة الجوية الجديدة، تؤثر على الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة، بعاصفة تعتبر الأقوى على كوكب الأرض، بسبب تسارع مخيف في شدتها، حتى تحولت في غضون ساعات قليلة إلى إعصارً من الفئة الرابعة، مع رياح مستدامة تقترب من 145 ميلاً في الساعة (230 كلم / ساعة)، ويصل ارتفاع الموج فيها إلى 12 مترا، مع كميات هائلة من الأمطار.

وأضافت الهيئة: 'يقع إعصار باتسيري المداري (بات سي راي) شمال الجزر البركانية لموريشيوس ولاريونيون، مع تنبؤات تشير إلى احتمال تأثير مدمر على الساحل الشرقي لمدغشقر في نهاية هذا الأسبوع'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً