اعلان

«نقل النواب» توصي بوضع جدول زمني لتجديد طريق دمياط ـ شربين الغربي

لجنة النقل
لجنة النقل

أوصت لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد، بوضع جدول زمني لعملية إحلال وتجديد طريق دمياط ـ شربين الغربي، لأنه يعد من أهم الطرق بسبب ربطه بين ميناء دمياط، والمنطقة اللوجستية بالحافظة ذاتها.

وناقشت لجنة القل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، طلب الإحاطة المقدم من النائبة هناء فاروق، بشأن ضرورة تنفيذ أعمال رصف خرساني، لطريق دمياط ـ شربين الغربي، لتجنب التهالك السريع للطريق، نتيجة مرور النقل الثقيل عليه يوميا من وإلى ميناء دمياط.

مجلس النواب

وطالبت النائبة بعمل بلاطات خرسانية، حيث إن طريق دمياط ـ شربين الغربي، متهالك ويمر بعدة مراكز ولم يتم رصفه منذ عدة سنوات، مؤكدة أن ميناء دمياط يخرج منه يوميا ٣٦٠٠ سيارة نقل، وبالتالي يتم إهلاك الطريق، وبخاصة أن بعض سيارات النقل تكون بها حمولات زائدة مما يؤثر على حالة الطريق.

من جانبه قال حسام بدر الدين، مدير عام الصيانة بالهيئة العامة للطرق والكباري بوزارة النقل والمواصلات، إن هناك بالفعل تأثير كبير للأحمال الزائدة على الطرق، لأن سيارات النقل التي تخرج من ميناء دمياط، أحيانا تحمل أكبر من حمولتها الطبيعية.

وأضاف بدر الدين، أن طريق دمياط الغربي من الطرق المهمهة، ويحتاج إلى الرصف الخرساني، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء دراسة لطلب الإحاطة.

وطالب النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات، بتغليظ عقوبة الغرامة بحوادث الطرق والحمولات الزائدة، مضيفا: 'لا يعقل أن يسير الشباب بسرعه جنونية ويقتلون الأبرياء، ثم يحصلون على عقوبات لا تتناسب مع الجرم الذي يرتكبونه.

بدوره قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات، إن الطريق حيوي ويؤدي لميناء دمياط، ويتم تجهيزه حاليا، بناء على توجيهات اللجنة، وتقريرها عقب الزيارة التي قامت بها لمحافظة دمياط وإعداد تقرير عن حالة الطريق.

ومن جانبه قال النائب خالد عبد المولى، إن طلب الإحاطة يتضمن رؤية شاملة لمسار مصر الاقتصادي، وكان لا بد أن يكون هناك رد شامل على طلب الإحاطة من مسؤولي وزارة النقل، وذلك حفاظا على وقت اللجنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة