اعلان

زيدان: 99 ألف حالة سجلت على موقع الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

لجنة الصحة بمجلس النواب
لجنة الصحة بمجلس النواب

قال الدكتور محمد زيدان مدير المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، إن وزارة الصحة ممثلة في إدارة العلاج على نفقة الدولة تعمل مع وزارة التضامن منذ 3 أشهر، وتمت إعادة الموقع للتسجيل مرة أخرى بعد حدوث مشاكل به.

جانب من جلسة النواب

بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة 

وأشار خلال اجتماع لجنة الصحة بالبرلمان، لمناقشة طلب الإحاطة بشان بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، إلى أنه خلال شهر يناير بلغ عدد المسجلين على الموقع في بطاقة الخدمات المتكاملة 99 ألف شخص، كما تم الكشف على 20 الف حالة وتم رفع الحالات لوزارة التضامن.

وأكد مدير عام المجالس الطبية المتخصصة، أنه تم تخصيص لجان في الـ27 محافظة، بما يعادل 272 لجنة في المحافظة وجار التنسيق مع المستشفيات الجامعية، ومستشفيات القوات المسلحة والداخلية، لتكون بها لجان لسرعة الإنجاز، فيما عدا محافظتي السويس وبورسعيد حيث بها منظومة التأمين الصحي الشامل.

وقال 'زيدان' إنه مستهدف في المرحلة الحالية وهي الثالثة 5 ملايين مستحق للبطاقة، متوقعا أن يتقدم 15 مليون مواطن، مشيرا إلى أنه تم تقسيم الإعاقات المختلفة  ونتعامل مع 18 مستشفى للصحة النفسية.

فيما قال النائب أحمد فرغلي أن السيستم دائما غير متاح، وبالتالي صعوبة التسجيل وهو ما أيده د. محمود أبو الخير وكيل اللجنة والذي ترأس اجتماع اللجنة اليوم.

فيما قالت د. مروة احمد مسئول التأهيل بوزارة التضامن وأخصائي التاهيل، إن هناك 22 مكتب مميكن به 600 أخصائي اجتماعي يتم العمل به، لتفعيل القانون فور صدور اللائحة التنفيذية له مشيراً إلى أنه تم استخراج 550 ألف بطاقة خدمات متكاملة في المرحلة ونتعامل مع 13 إعاقة ما بين شديدة وبالغة الشدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"