برلماني: كلمة الرئيس السيسي بقمة "محيط واحد" خارطة طريق لحماية البحار والمحيطات

طارق عبدالعزيز عضو مجلس الشيوخ
طارق عبدالعزيز عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، أمام قمة 'المحيط الواحد'، بمدينة بريست الفرنسية، تعتبر خريطة طريق لحماية البحار والمحيطات، التي تمثل نحو 70% من مساحة كوك الأرض، وتسهم في حركة التجارة والملاحة الدولية، في ظل كونها مصدرًا مهمًا للغذاء.

مجلس الشيوخ

التغييرات المناخية

وشدد النائب على أن الرئيس السيسي وضع العالم أمام مسؤوليته تجاه الأخطار التي تهدد تغير المناخ، لافتا إلى أن كلمة الرئيس كانت وافية وشافية، وبرهنت بحق على جهود مصر في مكافحة تغير المناخ، وتأكيده على حرص مصر منذ وقت مبكر على وضع الأطر القانونية المنظمة للأنشطة الاقتصادية ذات الصلة بالبحار والمحيطات، لتضمن استدامة الموارد البحرية والحفاظ عليها ولتحول دون تعرض البحار للتلوث بشتى أنواعه، وعرض تجربة مصر بكل وضوح إمام العالم.

وأشار النائب إلى دعوة الرئيس لزعماء العالم وكل المؤسسات الدولية، من أجل المشاركة في القمة العالمية لتغير المناخ التي ستستضيفها مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقيل، وهي أفضل دعاية لإنجاح المحفل العالمي الذي سيقام على أرض مصر.

وقال الرئيس للمشاركين في القمة: 'أتطلع إلى استقبالكم في شرم الشيخ، خلال القمة القادمة لتغير المناخ، لنواصل معًا حديثنا هذا، لصالح حماية الحياة على كوكبنا، لنا وللأجيال القادمة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً