بيان عاجل لتشكيل لجنة وزارية لإدارة أزمة الطلاب المصريين بأوكرانيا

ايهاب رمزي
ايهاب رمزي

طالب الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائى، من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء إصدار قرار بتشكيل لجنة وزارية لإدارة ملف أزمة ومشكلات الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية، متسائلاً عن أسباب صمت رئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير التعليم العالى ووزيرة الهجرة والمصريين بالخارج.

مجلس النواب

قلق أسر الطلاب المصريين بأوكرانيا

وطالب رمزى فى بيان عاجل قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والسفير سامح شكرى وزير الخارجية والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج بعمل جسر جوى لسرعة عودة الطلاب المصريين من اوكرانيا، خاصة انه لاتوجد أى بيانات تطمئن أسر الطلاب عن أبنائهم، متسائلاً عن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لحل المشكلات التى يواجهها عدد من الطلاب المصريين داخل أوكرانيا بعد حرب روسيا ضد اوكرانيا، مشيراً الى أن هناك قلقاً شديداً لدى عائلات وأسر الطلاب المصريين بأوكرانيا.

كما تساءل الدكتور إيهاب رمزى قائلاً: هل لدى الحكومة حصر بعدد أبنائنا المصريين الدارسين بالجامعات داخل اوكرانيا؟ وهل لدى الحكومة خطط لعودتهم إلى مصر خاصة بعد غلق المجال الجوى داخل أوكرانيا؟ مطالباً من الحكومة خاصة من السفارة المصرية داخل أوكرانيا بالتواصل مع الطلاب المصريين والعمل على حل أى مشكلات وأزمات يتعرضون لها حاليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً