اعلان

مجلس الشيوخ يحرم نائب من الحضور لتعديه على سيدة (اعرف التفاصيل)

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ

وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، خلال جلسته العامة، اليوم، على تقرير لجنة القيم، بحرمان النائب مصطفى محمد سالمان حسن، من حضور جلسات المجلس، حتى انتهاء دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول، نظراً لارتكابه وقائع تمثل خروجا عن عادات المجتمع والتعدي على إحدى السيدات.

عرض المستشار عبدالله الأعصر، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ، تقرير لجنة القيم، المنعقدة صباح اليوم، وأكد أن اللجنة اجتمعت بكامل أعضائها، واطلعت على تقرير اللجنة الفرعية المشكلة، لإجراء تحقيق، فيما نسب للعضو النائب محمد سلمان، وانتهى رأي لجنة القيم، إلى توقيع أقصي جزاء، بحرمانه في أعمال المجلس من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول.

ثبت من التحقيق في الوقائع المسندة للعضو أنه رغم حفظ التحقيقات في الواقعة جنائياً، بالتصالح بين جميع الأطراف، إلا أن المخالفة التأديبية لم تنته بهذا التصالح، لذا أقرت اللجنة عقوبة الحرمان التي يقرها القانون واللائحة الداخلية للمجلس.

وبالتصويت على القرار، وافق أعضاء المجلس على التقرير والعقوبة المقررة، وأعقبها قيام المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، برفع الجلسة العامة للمجلس ودعوته للانعقاد غداً الإثنين .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ارتفاع عدد قتلى الموجة الحارة إلى 200 شخص بالعاصمة الهندية