المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الصحة: متوسط الإصابات اليومي بلغ 788 إصابة إيجابية بفيروس كورونا

أهل مصر
كورونا في مصر
كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، متوسط عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا، وقالت إنه بلغ 788 إصابة خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن متوسط الوفيات اليومي بلغ 12 حالة جديدة، ومتوسط عدد المتعافين اليومي من فيروس كورونا بلغ 766 متعافيًا، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا حتى الآن 430198 متعافيًا.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا جيدًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يذكر أن عدد الحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بلغ 31 مليونًا و551 ألفًا و587 من المحصنين بالكامل بجرعتي اللقاح حتى الآن، وتناشد الوزارة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.