اعلان

نائب وزيرة التخطيط: الدولة تسعى لرفع كفاءة الإنفاق العام

جانب من المنتدي
جانب من المنتدي

قال الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط، ان الدولة نجحت في الوصول لمعدلات موجبة، رغم التحديات التي شهدها العالم بسببل أزمة فيروس كورونا

وأكد كمالي أن الدولة المصرية تسعى لرفع كفاءة الإنفاق العام، عبر اتخاذ مجموعة من الإجراءات في ملف التخطيط والمتابعة، لتحقيق كفاءة الإنجاز، موضحا أنها تحصل على جميع الخطط بشكل رقمي الكتروني رقمي.

جانب من المنتدي

وأضاف كمالي أن الخطط والبرامج التي تنفذها الدولة، تستهدف عدالة التوزيع على مستوى المحافظات، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة، تؤدي لسرعة في التنفيذ والحوكمة والمتابعة الميدانية، على كل المشروعات التي تنفذ في مصر.

وقال كمالي: 'جميع المشروعات مرتبطة بخطة الحكومة، وأهداف التنمية المستدامة، ولدينا شفافية تظهر في معرفة المواطن لما ينفذ فى محافظته على أرض الواقع'.

وقال كمالي إن الحكومة حريصة على تنويع مصادر التمويل وتحفيز الاستثمار، والاستفادة من الأصول، والاستخدام الأمثل عبر الصندوق السيادي، والشراكة مع القطاع الخاص.

وكشف نائب وزيرة التخطيط، عن تحديث رؤية مصر 2030، نظرا لتغير الواقع السياسي والاقتصادي، خاصة في ظل القضايا التي طرأت على الساحة، مثل: ندرة المياه، والتغيرات المناخية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً