اعلان

«برلمانية» عن حادث قتل القمص أرسانيوس: يستهدف الفتنة بين أبناء الوطن

جانب من جلسات ولجان مجلس النواب
جانب من جلسات ولجان مجلس النواب

أدانت النائبة نيفين حمدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، الحادث المؤسف الذي أدى لمقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية .

ووصفت النائبة، في بيان أصدرته، اليوم الجمعة، طعن الكاهن أرسانيوس بالعملية الإجرامية، التي تتنافى مع كافة الشرائع والقيم والأعراف الدينية والإنسانية وتشكل جرائم فادحة، وتعبر عن خلل نفسي وقيمي جسيم ويستهدف أمن المجتمعات، مؤكدة على ثقتها الكاملة في قيام مؤسسات الدولة بتطبيق القانون بشفافية وحسم على مرتكب الجريمة.

وقالت النائبة نيفين حمدي، إن قتل النفس كبيرة من الكبائر التي تستوجب غضب الله وعذابه فى الآخرة، فقال تعالى "من قتل نفسًا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعًا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا"، داعية إلى عدم انجرار البعض إلى الأهداف الخبيثة من وراء هذه الحوادث، والتي تستهدف إشعال الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

وتقدمت النائبة بخالص العزاء وصادق المواساة، إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، ولكافة أبناء مصر، داعية أن يحفظ مصر بحفظه وقوته، وأن يديم على أهلها الأمن والأمان، مؤكدة على أن الحق في الحياة من أجل حقوق الإنسان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً