اعلان
اعلان

الحرارة 39.. الأرصاد الجوية: انخفاض الرؤية الأفقية يصل إلى أقل من 3 آلاف متر بسبب الرمال

حالة الطقس اليوم الأحد
حالة الطقس اليوم الأحد

أكدت الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة حتي الآن علي القاهرة، حيث سجلت محطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية 39 درجة ونقطة ندى دون الصفر وانخفاض في الرؤية الأفقية يصل إلى 3000 متر بسبب الرمال المثارة.

وتظهر الرمال المثارة في صورة القمر الاصطناعي باللون الوردي وتؤثر علي السواحل الغربية عند سيدي عبدالرحمن ومطروح وانخفضت الرؤية علي الأخيرة ووصلت إلى 1500 متر مع درجة حرارة 39 درجة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية صباح اليوم، أن الطقس اليوم الأحد الموافق ١٧ إبريل سيشهد موجة شديدة الحرارة تؤثر على كافة الأنحاء ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة وانخفاض كبير فى نسب الرطوبة.

وتوقعت أن تسجل القاهرة الكبرى ٣٩ درجة مئوية، السواحل الشمالية ٣٨ درجة مئوية، شمال الصعيد ٤١ درجة، مئوية أما جنوب الصعيد ٤٢ درجة مئوية، كما تنخفض نسب الرطوبة نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الغربية الجافة المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة حتى شمال الصعيد.

ويبدأ نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على الصحراء الغربية ويتقدم لباقى المناطق مع تقدم الوقت مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

ومع نهاية اليوم من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد، وتتحسن الأجواء على السواحل الشمالية من يوم الاثنين ويعم التحسن باقى أنحاء الجمهورية من يوم الثلاثاء الموافق ١٩ إبريل ٢٠٢٢.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل