المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير التعليم ينشر رابط فيلم "ألف اختراع واختراع" ويدعو متابعيه لمشاهدته

أهل مصر
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
اعلان

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لمتابعيه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، فيلما أعدته مؤسسة بريطانية اسمه "ألف اختراع واختراع" .

وقال وزير التربية والتعليم ، يتحدث هذا الفيلم عن أثر الحضارة الاسلامية والعربية على ما نراه اليوم من تقدم علمي مذهل في جميع فروع المعرفة.

وأضاف، نحلم باستعادة هذا المجد ، وبإعداد ابنائنا ليقودوا حضارة عربية جديدة عن طريق الاستثمار في تطوير راس المال البشري والانسان المصري والعربي، موضحًا لهذا بنينا بنك المعرفة المصري كى نأتي بالعلوم والمعارف من كل حدب وصوب الى ايدي كل مصرى ، ولهذا نبني نظام التعليم الجديد والذي وصل قطاره الى محطة الرابع الابتدائي وقارب الوصول لمحطة الخامس الابتدائي باذن الله ، ولهذا ندرب ابناءنا في المرحلة الثانوية على مهارات التفكير العليا.

وقال وزير التربية والتعليم : الحلم القومي هو إعداد جيل متمكن من ادواته، قادراً على التفكر والتحليل وحل المشكلات والعمل الجماعي واحترام الاخر والمنافسة العالمية.

وأوضح أن ما يعرقل الحلم هو اننا "الكبار" نعتقد ان الامتحان هو الهدف وهو المنتهى ولهذا ألقينا التعلم جانبا وأصبنا ابناءنا بأضرار جسيمة بدون قصد ولكنها النتيجة المباشرة للاهتمام بالدرجة بأى وسيلة على حساب التعلم ولنتذكر ان الامتحان ما هو إلا وسيلة لقياس مقدار التمكن من الفهم وليس هدفا في حد ذاته، مضيفًا لعلنا نتشارك في الحلم للوصول بأمتنا الى أعلى الدرجات باذن الله… والله ولى التوفيق.