اعلان
اعلان

«برلمانية» تطالب «الصحة» بسرعة حل أزمة ألبان الأطفال الصناعية

إيرين سعيد
إيرين سعيد

طالبت الدكتورة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، مسئولي وزارة الصحة، بسرعة حل أزمة نقص ألبان الأطفال الصناعي، والإفراج عن أي كميات ضمن المخزون الاستراتيجي لتوفير احتياجات الأطفال من اللبن الصناعي.

وقالت "سعيد"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الأزمة الأوكرانية الروسية أثرت على ارتفاع أسعارها في كافة أسواق العالم وهناك نقص فيها.

وأضافت أن هناك نقصًا كبيرًا في الألبان الخاصة بالأطفال، لاسيما الذين يعانون من حساسية ضد اللاكتوز، مشيرة إلى أن الأهالي يجدون صعوبة كبيرة في الحصول عليه و صرفه، مما نتج عنه استنزاف الآباء ماديًا، خاصة في ظل تداعيات أزمة جائحة كورونا، فضلا عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، والتي تسببت فى ارتفاع الأسعار للسلع الإستراتيجية الأساسية وأن الأهالي يجدون صعوبة بالغة لإيجاد اللبن الصناعي خاصة للذين يعانون من حساسية ضد اللاكتوز.

وكانت النائبة، إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، قد تقدمت بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه لكل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان بشأن نقص الألبان الصناعية بهيئة التأمين الصحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً