المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير الشباب يكشف أمام «البرلمان» قيمة عضوية مركز شباب الجزيرة 2.. ويزف بشرى سارة لسكان التجمع

أهل مصر
أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن وزارة الشباب، هي الوزارة الوحيدة التي لم تطلب أي اعتمادات إضافية للموازنة لتعويض فروق أسعار المقاولين الذين تعاقدوا علي تنفيذ منشآت الوزارة ،خلال أزمة كورونا.

وجاء ذلك خلال اجتماع الشباب والرياضة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة موازنة المجلس القومي للشباب ومصطفى عبدالمعين ممثل وزارة التخطيط.

وأوضح "صبحي"، أن وزارة الشباب من الوزارات الخدمية وهدفها الأساسي هو تحقيق رضا الشعب المصري علي الخدمات المقدمة، وهو الهدف الأساسي لجميع الوزارات الخدمية، لافتًا إلى أن الدولة تضع أولويات للموازنة العامة والاولوية حاليًا تختلف من وزارة لوزارة، لافتًا إلى أن وزارة الشباب لا تريد أن تضغط على الموازنة العامة للدولة وبحثت عن حلول مثل تعظيم الاستثمارات.

وأوضح الوزير، إلى أنه قسم أولويات الوزارة إلى وحدات مالية من أجل التغلب علي عجز الموازنة ، وأن الوزارة نجحت في تحقيق نجاحات كبيرة في ملف الاستثمار، مشيرًا إلى أن الوزارة حافظت على عدم الخصخصة الكلية لمراكز اشلبغب، وتم تحديد مدة الاستثمار لعدة سنوات.

وكشف الوزير عن الانتهاء من 80 % من أعمال تنفيد المنشآت بمركز شباب الجزيرة 2 المقام بمدينة 6 أكتوبر، الوزير، وذلك لمواجهة الطلبات المتزايدة للعضوية في مركز شباب الجزيرة، لافتًا إلى أن قيمة العضوية في مركز شباب الجزيرة 2 ستصل قيمتها ما بين 10 آلاف إلى 15 ألفًا، وذلك في الوقت الذي اقتربت فيه عضوية مركز شباب الجزيرة الأساسي إلى 65 ألف جنيه.

وأكد أن الوزارة استطعت عمل حوكمة لمركز شباب الجزيرة وتسعى لتحويل مركز شباب التجمع إلى مركز خدمة اجتماعية مثل مركز شباب الجزيرة؛ ليقدم خدمة مميزة للمواطنين، ووجه الوزير الشكر لأعضاء لجنة الشباب على دعمهم المتواصل للوزارة قائلًا:" نحن في مركب واحد " ومصلحتنا هي خدمة الشباب".