"محلية النواب" تناقش طلبات إحاطة بشأن مشكلات دمياط بحضور المحافظة اليوم

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة أحمد السجيني، خلال اجتماع اليوم الأربعاء لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء بشأن مشكلات محافظة دمياط، وذلك بحضور الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط.

وتناقش اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب محمود نجيب مشعل، بشأن عدم قيام وزارة التنمية المحلية ومحافظة دمياط بتوفير احتياجات مركز الزرقا من معدات وأدوات للنظافة منذ أكثر من عامين، وكذلك عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لطرح وترسية مستشفى فارسكور بمحافظة دمياط حتى الآن بالرغم من توفير 100 مليون جنيه، ما يعادل ربع القيمة التقديرية للمشروع، من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وإدارة التخطيط بوزارة الصحة، وأيضا بشأن نقل عزبة محمد حسن إداريًا مركز الزرقا، محافظة دمياط.

تهالك كوبري المحطة بمدينة الزرقا

كما تناقش اللجنة طلبات الإحاطة المقدمان من النائبة د. هناء فاروق، بشأن: تهالك كوبري المحطة بمدينة الزرقا محافظة دمياط، ومدى خطورة ذلك على المواطنين، مع العلم أن هذا الكوبري يعد المنفذ الوحيد للمدينة ويربطها بالمدن والقرى المحيطة بها، وبشأن توفير المزيد من أتوبيسات النقل العام ووسائل المواصلات العامة بخطوط سير منتظمة لخدمة أبناء محافظة دمياط (الطلبة، الموظفين)، وخاصة الخطوط الآتية: الزرقا – دمياط الجديدة – والزرقا – المنصورة – دمياط القديمة – المنصورة الطريق الشرقي.

وكذلك تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة رحاب موسي بشأن تأخر إصدار الأحوزة العمرانية لقرى وعزب محافظة دمياط مما أدى إلى عدم تمكن المواطنين من استخراج تراخيص بناء مع العلم أن معظم الأراضي صالحة للبناء وبها المرافق، وخاصة مركز ومدينة دمياط.

وأيضا تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود نجيب مشعل بشأن ضرورة تعديل مشروع المخطط التفصيلي وقيود الارتفاع بقرية ميت الخولى مركز الزرقا – محافظة دمياط لتصبح 23 مترًا بدلًا من 12مترًا، وذلك أسوة بباقي قرى المركز، خاصة وأن هذه القرية بها أنشطة تجارية وصناعية كبيرة، فضلًا عن عدم وجود أي منشآت أو قوات عسكرية أو مطارات بمركز الزرقا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وبورنموث في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل