«الأعلى للإعلام» يسلم «أهل مصر» تصريح مزاولة المهنة وشهادة توفيق الأوضاع

أهل مصر
داليا عماد المشرف العام على التحرير تتسلم شهادة توفيق الأوضاع
داليا عماد المشرف العام على التحرير تتسلم شهادة توفيق الأوضاع

حصل موقع أهل مصر، اليوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على ترخيص توفيق الأوضاع، من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر.

وتسلمت الترخيص داليا عماد المشرف العام على التحرير بجريدة وموقع أهل مصر، برفقة هشام أبو المجد مدير التحرير، خلال احتفالية خاصة، لتسليم دفعة جديدة من الموافقات والتراخيص وشهادات توفيق الأوضاع لمجموعة متنوعة من وسائل الإعلام.

ونظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، احتفالية لتسليم دفعة جديدة من الموافقات والتراخيص وشهادات توفيق الأوضاع لمجموعة من وسائل الإعلام والبالغ عددها 100 صحيفة ومنصة.

وقال كرم جبر، خلال كلمته، إن إصدار هذه الموافقات للصحف والمواقع الإلكترونية بمثابة مرحلة جديدة لانطلاق الإعلام المصري من جديد ليعود إلى مكانته العربية المعهودة.

ومن المقرر أن تستكمل لجان التراخيص بالمجلس، الأسبوع المقبل، عملها في مراجعة وفحص جميع الطلبات والمستندات المقدمة من أصحاب الشأن لإصدار تراخيص الوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية والتأكد من اكتمال شروط الإخطارات الخاصة بالصحف الورقية، للبدء في إصدار تراخيص جديدة.

​وأوضح المجلس أنه يسعى لتعزيز الحرية لكافة الوسائل الإعلامية، وتوفير كافة الضمانات والامكانيات التي تساعد في ضبط أداء الممارسة الإعلامية والصحفية، دون إغفال أهمية وضرورة التنظيم المؤسسي للكيانات الإعلامية والصحفية، الذي يصون نبل غاياتها، ويحمي مصالح مقدمي الخدمة ومستقبليها.