اعلان

مساحهتا 15 فدانا.. الرئيس السيسي يفتتح محطة عدلي منصور المركزية ويستقل القطار الكهربائي

الرئيس السيسي يستمع لشرح عن محطة عدلي منصور
الرئيس السيسي يستمع لشرح عن محطة عدلي منصور
كتب : أهل مصر

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، محطة عدلي منصور المركزية، أضخم محطة مترو تبادلية في الشرق الأوسط، وكذلك القطار الكهربائي، الذي يربط السلام، بالعاشر من رمضان، العاصمة الإدارية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، وكبار رجال الدولة، والسفراء، ورجال الإعلام.

واستمع الرئيس خلال الافتتاح لشرح تفصيلي من وزير النقل المهندس كامل الوزير، حول محطة عدلي منصور المركزية، موضحا أنها تمتد بمساحة 15 فدانا، وتعد أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط، لنقل الركاب عبر مترو الأنفاق، والسكة الحديد، والقطار الكهربائي، والأتوبيس الترددي، والسوبر جيت .

وتفقد الرئيس عربات القطار الكهربائي ـ قطار تالجو الأسباني ـ واستمع إلى شرح عنها، وما تحتويه من إمكانات تشمل "واي فاي"، وشاشات عرض على ظهر المقاعد، لعرض مواد ترفيهية، وشاشة عامة، كما يشمل كل مقعد منضدة لتناول الطعام، ومقاعد عائلية، وتشمل كل عربة 7 كاميرات".

كما استعرض الرئيس السيسي تفاصيل تشغيل القطار الكهربائي، الذي يخضع لأحدث النظم التكنولوجية، وتنطلق المرحلة الأولى منه بين السلام، ومدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما استمع الرئيس إلى شرح حول محطة حافلات السوبر جيت، بمحطة عدلي منصور.

واستقل الرئيس السيسي القطار الكهربائي الخفيف، انطلاقا من محطة عدلي منصور، وحتى محطة بدر التبادلي، إيذانا ببدء تشغيله، ورافقه رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل.

كما تفقد الرئيس السيسي أيضا محطة بدر الخاصة، واستمع إلى شرح مفصل حول البنية الإنشائية لها، والتي تتكون من أربعة مداخل مجهزة بالأسانسيرات، والسلالم الكهربائية، كما تضم غرفة تحكم مركزية.

وأطلق الرئيس إشارة البدء للتشغيل التجريبي للمرحلة "الثالثة ـ أ"، من مترو الأنفاق بين محطتي العتبة، والكيت كات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً