اعلان
اعلان

"التضامن" تحذر من التعامل مع دار "الابتسام والولاء" بحى السلام: تستغل الأطفال للتربح

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

حذرت وزارة التضامن الاجتماعي، كافة الجهات والمواطنين والأسر بعدم التعامل مع دار "الابتسام والولاء" بمنطقة حى السلام أول برج الجزيرة شارع الخمسين أمام الماسة ماركت بمحافظة القاهرة، وكذلك عدم التعامل مع أية حملات للتبرع تقوم بها تلك الدار التي شرعت في استغلال الأطفال من أجل التربح.

وأكدت الوزارة أنها تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لغلق الدار لكونها غير مرخصة ومساءلتها ومحاسبتها، بما يحقق مصلحة الأطفال المقيمين في الدار، وردع أي محاولات لابتزاز المشاعر العامة تجاه الأيتام، وجرح خصوصيتهم، واستغلالهم.

وأشارت إلى أنها تتصدي بكل قوة وحسم لأي مخالفات تشهدها مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتقوم بإحالتها فورا إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم حيال مرتكبيها، مؤكدة أن هناك عملية تطهير شاملة تقوم بها الوزارة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية منذ عامين، سعيا لتقليل عدد المؤسسات وتعزيز نظم الرعاية البديلة.

ولفتت إلى أنها تقدم الوزارة كافة أوجه الدعم للمؤسسات التي أسفر التفتيش عن نتائجها المرضية لمساعدتها بشتى الطرق في تخطي أي تحديات تواجهها، وفي تحسين أداءها لتحقيق الرعاية السليمة للأطفال الأولى بالرعاية بما يكفل لهم حسن الاستثمار فيهم والحصول على حقوقهم المتكاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً