اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2022.. وزير التعليم يستعد لإعلان أسماء الأوائل بعد ساعات

أوائل الثانوية العامة 2022
أوائل الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة 2022 من المنتظر خلال الساعات المقبلة أن يتم الإعلان عنها بعدما يتواصل طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم تليفونيا، مع أوائل الثانوية العامة من أجل إعلامهم بوجودهم ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة هذا العام و تهنئتهم بالنجاح الباهر وتشجيعهم على استمرار النجاح والتفوق أثناء دراستهم في الجامعات.

حيث ينتظر الملايين من الطلاب وأولوياء الأمور إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بعد قليل، تمهيدًا لعقد حفل تكريم لـ أوائل الثانوية العامة، وبعدها يتم إعلان مراحل التنسيق الإلكتروني للقبول في الكيات المختلفة بالجامعات المصرية.

نتيجة الثانوية العامة 2022 من المنتظر أيضًا أن تتداول وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي رابط نتيجة الثانوية وأسماء الأوائل وأسماء مدارسهم وعناوينهم، وفقًا لما ستعلنه وزراة التربية والتعليم خلال البيان الذي ستصدره خلال ساعات بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022.

وفيما يتعلق بتكريم أوائل الثانوية العامة 2022 ، من المتعارف عليه أنهم يتم تكريمهم من وزير التربية والتعليم بشكل عام، ومن المتوقع أن يكرمهم وزير التعليم الحالي الدكتور طارق شوقي، في حفل كبير ستحضره قيادات وزارة التربية والتعليم بجانب أهالي وأسر أوائل الثانوية.

أوائل الثانوية العامة 2022 أوائل الثانوية العامة 2022

نتيجة الثانوية العامة 2022 دائمًا ما تتصدر اهتمام الأسرة المصرية والطلاب الذين يمثلون جميع شعب الثانوية العامة من (علمي علوم و علمي رياضة و ادبي)، ومن المتعارف عليه أن أعداد أوائل الثانوية العامة 2022 كل عام، يتم اختيار 10 طلاب من الذين تمكنوا من تحصيل أعلى مجاميع هذه العام.

أوائل الثانوية العامة 2022 في العموم أيضًا يكونوا ممثلين لجميع المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة بجانب مدارس الدمج والمكفوفين والمتفوقين ولا يوجد أي تفرقة بين الطلاب في هذا الشأن والجميع يحصل على حقه كاملًا.

وفي وقت سابق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، أن أوائل الثانوية العامة 2022 سيكون لهم فرصًا كبيرة في الانضمام للجامعات الحكومية والدولية بجانب الجامعات الأهلية التي دخلت الخدمة حديثًا، بخلاف فرصهم الكبيرة في الحصول على منح جامعية من مختلف الجامعات، وذلك تكريمًا لهم لما بذلوه طوال العام حتى التفوق.

أوائل الثانوية العامة 2022

والآن نتيجة الثانوية العامة 2022 جاهزة على مكتب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وفي انتظار اعتمادها بشكل رسمى بعد التواصل تليفونيًا بـ أوائل الثانوية العامة لتقديم التهاني وتكريمهم من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، خاصة أنه أعلن مؤشرات نجاح نتيجة الثانوية العامة 2022 بأنها ستكون مقاربة من العام الماضي، ولايوجد نتيجة 100% مثلما كان يحدث في السنوات الماضية.

نتيجة الثانوية العامة 2022

وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر أهل مصر يمكن الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة من هنا بعد أن تصدرت نتيجة الثانوية، محركات موقع البحث الشهير جوجل خلال الساعات الأخيرة، من قبل الطلاب وأولياء الأمور، مع قرب إعلان النتيجة بعد قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن ظهورها مطلع الأسبوع المقبل.

وفيما يخص موعد تنسيق الثانوية العامة 2022 للمرحلة الأولى في الجامعات الحكومية، هناك تصور لمواعيد انطلاق مراحل التنسيق، ولكنها مرتبطة بموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، على أن يكون موعد تنسيق المرحلة الأولى بعد ظهور نتيجة الثانوية بمدة لا تقل عن 72 ساعة، وذلك بعد ورود النتيجة لوزارة التعليم العالي، ودراستها وتخصيص عدد الطلاب لكل مرحلة على حدة.

وفي وقت سابق أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه سيتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن ضوابط تنسيق الجامعات لهذا العام، وذلك بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022. ورصد درجات الطلاب بعد عملية تصحيح إجابات 'البابل شيت'.

وأوضح الوزير، أنه لا يوجد أي تدخل بشري في عملية تصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة، حيث تمت العملية إلكترونيا مع استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها عبر الماسح الضوئي. مؤكدا أنه يتم تحريك العملية وفق منظومة تحت المراقبة والتأمين ليل نهار. وبناءً عليه تتم عملية التصحيح إلكترونيا تحت إشراف الأجهزة السيادية بحيث لا يوجد كنترول أو لجان تصحيح. مثلما كان يحدث في السابق.

نتيجة الثانوية العامة 2022 موقع وزارة التربية والتعليم

ويمكن أيضًا للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 بشكل رسمي من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا، والقيام بهذه الخطوات، للحصول على النتيجة بسهولة ويسر.

نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة

- سجل الدخول على موقع وزارة التعليم

- يقوم الطالب بإضافة رقم جلوس الثانوية العامة 2022 وستظهر له تفاصيل النتيجة.

- يظهر الموقع نتيجة الثانوية العامة 2022 متضمنة درجات كل مادة.

- حالة الطالب ناجح وفي حالة الرسوب يتحول الطالب الى امتحانات الدور الثانى.

- يتيح الموقع للطالب المجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة 2022 بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

- من المعروف أن المجموع الكلى لدرجات طلاب نتيجة الثانوية العامة 2022 هو 410 درجات مقسمة على مختلف المواد العلمية والأدبية.

نتيجة الثانوية العامة 2022 ستظهر بعد قليل بعد أن تنتهي وزارة وزارة التربية والتعليم من التفاصيل الأخيرة تمهيدًا لإعلانها للمواطنين بعد اعتمادها بشكل رسميًا لتصبح متاحة لجميع المواطنين والطلاب على مستوى المحافظات المصرية

ويمكنكم متابعة آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر البوابة الإلكترونية لموقع أهل مصر، وعبر الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وإنستجرام عبر الروابط التالية:

https://twitter.com/ahlmasrnews0

https://www.facebook.com/AhlMasrNewsMedia

https://www.instagram.com/ahlmasrnewsmedia/?fbclid=IwAR2TxlgCdk29iZ-1aUCR64x9bjUiMuXGAFTxkVaoA66bXA7wD281XDtKkEs

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)