التعليم تدعو طالبة الـ12% لتقديم تظلم رسمي

أهل مصر
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

دعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطالبة "مريم إبراهيم عزيز برسوم"، المعروفة بطالبة الـ12%، من محافظة المنيا، والطالبة "مهرائيل قلادة"، من محافظة القاهرة، وذويهما، وكل من يود الاطلاع على نتيجته في الثانوية العامة، إلى التقدم بتظلم رسمي للوزارة، حتى يقف الجميع على حقيقة الادعاءات المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا.

وأهابت الوزارة بالمواقع الإعلامية عدم نشر مثل هذه الأمور، قبل التحقق من صحة الادعاءات، عن طريق تحقيق رسمي منضبط منعا لاثارة الفتن والتشكيك المتواصل.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن استمارات النجاح الرسمية المؤمنة، تم تسلمها اليوم من مجمع الوثائق الصناعي ويجري الآن مراجعة بياناتها في جميع القطاعات وسوف تسلم غدا الأربعاء للمديريات، وستكون متوفرة بالمدارس يوم الخميس المقبل لتسليمها للطلاب.

ورد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأخبار المتداولة بشأن حصول الطالبة "مريم عزيز"، على مجموع 12% بالثانوية العامة 2022.

وأكد وزير التربية والتعليم في منشور له عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك: "أتاحت وزارة التربية والتعليم أدواتًا رسمية مشروعة لتقديم التظلمات بخصوص نتيجة الثانوية العامة، وليس من ضمن هذه الوسائل السوشيال ميديا".

وأضاف الوزير، أن الوزارة لن تلتفت لأي ادعاء على المواقع الإعلامية أو مواقع التواصل.

رابط التظلمات الرسمي:

https://tazalom.emis.gov.eg

رابط شكاوي خدمة المواطنين:

https://moe.gov.eg//ar/complaints