وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: من يتظلم سيتم تصحيح ورقته في حضور ولي الأمر

أهل مصر
وزير التعليم طارق شوقي
وزير التعليم طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن من يدعي إن نتيجة الثانوية العامة غير صحيحة أو ظالمة، عليه أن يتظلم، وسيتم الاطلاع على ورقة الامتحان، وسيتم المقارنة بين إجابة الطالب، والإجابة الصحيحة فى حضور ولي الأمر.

وقال طارق شوقي، في تصريحات تيلفزيونة، إن موقع الوزارة متاح على رابط تقديم الطالب تظلمه، موضحا أن الرسوم التي يدفعها فى المادة المراد تصحيحها 300 جنيه، شارحا أن التظلم ينتج عنه جهد كبير، في الوزارة تقوم بتجميع الأوراق من المحافظات حيث أن العام الماضي ظلت التظلمات لمدة 6 أشهر.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن باب التظلمات مفتوح خلال الفترة من يوم 8 أغسطس الجاري وحتى يوم 18 من الشهر ذاته، مشددا على أنه بعد إطلاق رابط تظلمات الثانوية العامة 2022 ورابط خدمة المواطنين على موقع وزارة التربية والتعليم، فلن تلتفت الوزارة إلى أي ادعاءات متداولة عن نتيجة الثانوية العامة 2022 سواء على المواقع الإعلامية أو مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 75%، وهناك 17 ألف طالب سوف يدخلون المرحلة الأولى من التنسيق لدخول الجامعات وهذا الأمر يعد جيد جدًا، معلقا أن أي طالب لا يرضى بمجموعه يقول إنه ظلم، علما أنه لم يتعرض طالب للظلم خلال العام الجاري أو العام الماضي.

وتطرق الوزير بالقول إن العام الماضى تقدم أعداد كبيرة تظلمت من النتيجة، وتم استضافة 45 ألف طالب وأحد أفراد أسرته، وتم الاطلاع على نموذج الإجابة، وأسفر التصحيح صحة درجته في المادة وإنه لم يظلم.

وعلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما يثار من قبل الطالبة مريم إبراهيم عزيزي برسوم، التي زعمت حصولها ظلما على مجموع 12.5% في نتيجة الثانوية العامة 2022، وقال إن الوزارة لم تنف أو تؤكد نتيجة الطالبة.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة رفضت الطريقة التى تتحدث بها الطالبة، وما يثار على السوشيال ميديا، موضحا أن هناك 25 % من الطلاب رسبوا، وهناك أيضا 500 ألف طالب نجحوا فى نفس الإمتحان، متابعا الوزير:"من يشعر بأنه ظلم، عليه أن يتظلم، وسيتم تصحيح ورقته مع العلم أن جميع النتائج هي مستوى كل طالب".

وحول تفوق أولاد عائلة بالكامل بالصعيد، أكد وزير التربية والتعليم، أنه احترامًا للشكل سيتم فحص أوراق هؤلاء الطلاب، موضحًا أن هذه العائلة لديها أولاد كثيرة، منهم من حصل على مجموع كبير، ومنهم لم يحصل على مجموع، كاشفا عن وجود لجنة شكلت من الوزراة لهذا الأمر وتعمل على التحقق وفور الإنتهاء سيتم الإعلان عن مجاميع أبناء هذه العائلة.

عاجل
عاجل
الزمالك يضرب إيليكت بثنائية نظيفة ويتأهل لدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا