اعلان

ضياء رشوان: العفو الرئاسي والإفراج دعم لمجريات الحوار الوطني

ضياء رشوان
ضياء رشوان
كتب : أهل مصر

أكد ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، أن النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيل 33 شخصا من المحبوسين احتياطيا، على ذمة قضايا مختلفة، مشددا على أن ذلك يأتي ضمن آليات ومجريات الحوار الوطني.

وأضاف خلال برنامج "مصر جديدة" الذي يذاع على قناة "etc": "الإفراجات بعفو رئاسي، سواء للمحكوم عليهم حكما باتا، أو المحبوسين احتياطيا، بقرارات من النيابة العامة، صاحبة الاختصاص الوحيد في هذا الشأن، هو دعم للحوار الوطني، ويؤكد أن كل أطرافه لديهم كل الحرص على إنجاحه".

وقال: "ما أراه حتى الآن هو أن العثرات والعقبات، هي أمور طبيعية في مسار فيه المياه تجري هكذا، وأخرى تجري عكسها، وقرارات الإفراجات لاقت العديد من ردود الفعل الإيجابية، من رموز الحوار الوطني والمعارضة المصرية".

وتابع: "على سبيل المثال مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بارك لكل المفرح عنهم، وأتمنى الإفراج عن من تبقى منهم، وأن كلهم ممن تصدوا للإرهاب، وهو رجل معروف في مدرسة اليسار المصري".

وقال: "حزب الدستور، أيضا قال إنه تم الإفراج اليوم عن آخر المسجونين من الحزب، ووجه الشكر للنيابة العامة، وبارك لكل المفرج عنهم".

وأضاف: "الأستاذ حمدين صباحي وهو رمز سياسي لحزب الكرامة والتيار الشعبي، هو أيضا علق عبر صفحته على فيسبوك، عن قرارات الإفراجات وأشاد بتلك الخطوة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"