اعلان

تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2022.. رابط طباعة بطاقة الترشيح

نتيجة تقليل الاغتراب 2022
نتيجة تقليل الاغتراب 2022

يتساءل كثير من طلاب المرحلة الثالثة عن نتيجة تقليل الاغتراب، عقب إعلان مكتب التنسيق نتائج المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد، وفتح مرحلة تقليل الاغتراب للسماح للطلاب بالتحويل من الكليات المناظرة وغير المناظرة، بشرط وحيد وهو الحصول على الحد الأدنى للقبول، للكلية أو المعهد المحول إليه.

ويقدم لكم 'أهل مصر' رابط طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، علما بأن عدد الطلاب الذين تم ترشيحهم في الكليات والمعاهد من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام، 579612 طالب.

استنفاد الرغبات بمراحل التنسيق

استنفد 3606 طالب وطالبة من القسم العلمي و1732 طالب وطالبة من القسم الأدبي، وذلك لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح موقع التنسيق الإلكتروني لهم لإبداء رغبات جديدة تتماشي مع الحد الأدنى المعلن عنه، وتعتبر هذه الفرصة الأخيرة لهم للالتحاق بالجامعات.

شروط قليل الاغتراب

- التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

- التحويل غير المُناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.

- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

- التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

- لا توجد تحويلات ورقية.

- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).

- تكون المُفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

تقليل الاغتراب 2022

أعلن مكتب التنسيق عن فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المُرشحين في المرحلة الثالثة وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المُناظر وغير المُناظر، وفي حدود النسبة المُقررة 10% وذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية وذلك خلال الفترة من غد الثلاثاء الموافق 13/9/2022 حتى يوم السبت الموافق 17/9/2022 وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

رابط طباعة بطاقة الترشيح

يمكن للطلاب المتقدمين بمرحلة تقليل الاغتراب، طباعة بطاقة الترشيح من خلال الرابط التالي عبر موقع التنسيق الإلكتروني: اضغط هنـــــــا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً