اعلان

وزير التعليم يكشف الهدف من درجات أعمال السنة

أهل مصر
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن شكل العام الدراسي الجديد والذي يبدأ السبت المقبل، مؤكدًا أن الوزارة ترغب فى تعلم الطلاب بشكل أفضل ومعلمين يشرحون فى المدارس.

وأوضح وزير التعليم، خلال مؤتمر صحفى له اليوم، أنه تم الانتهاء من القرار الوزارى الخاص بالصفين الرابع والخامس الابتدائي، وما كان يتم فى الصف الرابع سيتم في الصف الخامس الابتدائى، موضحًا أنه سيتم تطبيق أعمال السنة في صفوف النقل بالثانوي العام.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن أعمال السنة هدفها تجهيز الطالب للمذاكرة أولًا بأول من دون أن يفاجئ بامتحان الترم الأول أو الثانى، وسيتم تطبيق أعمال السنة بشكل يحقق العدالة وأيضا من أجل تصحيح المسار، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق اختبارين بواقع 20 درجة 5 للسلوك و5 للمواظبة و10 درجات لاختبار قصير.

وقال إن الاختبار سيتم إعداده من قبل موجه المادة الدراسية والاختبار على مستوى المدرسة ومعلم الفصل مش هو من يضع الامتحان ، ومن ثم ضمنا مذاكرة الطلاب.

وأكد الوزير أنه سيتم عقد اختبارين الترم الواحد ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى فى الامتحانين، أول امتحان فى أكتوبر وامتحان فى شهر نوفمبر بجانب امتحان الفصل الدراسي الأول" اختبار الترم".

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أنه سيتم إشراك الأهل فى عملية التقييم، حيث يتم كتابة تقييم الطالب بشكل وصفى فى أسفل الشهادة وليست درجة، مثلا نقول لولى الأمر “إبنك بيسمع الكلام أو مجتهد ونقطة تميزة كذا" وأيضا ميول الطالب، مثلا "الطالب يحب النشاط المسرحي ومن ثم الشهادة تكون الشهادة معبرة عن مستوى الطالب وأيضًا ميول واتجاهات الطالب وسيتم تدريب المعلمين عليها.

وأوضح الوزير أن أعمال السنة تطبق على صفوف النقل من السادس الابتدائى حتى الثانى الثانوى عدا الشهادة الإعدادية.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعائر الجمعة الأولى من رجب بالحرمين الشريفين (بث مباشر)