اعلان

وزير التعليم يُعلن خطة عمل القنوات التعليمية خلال العام الدراسي القادم

أهل مصر
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة عمل القنوات التعليمية خلال العام الدراسي القادم.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إنه تمت الاستعانة بأكفأ المعلمين في مصر في القنوات التعليمية.

وأضاف إن شكل العام الدراسى الجديد سيشهد دمج التكنولوجيا في البرامج الدراسية للصفوف من الرابع حتى الثالث الثانوي.

وأوضح أن هناك قنوات تعليمية تم الاستثمار فيها، موضحًا أنه سيتم منح المادة التعليمية للمدرسة من خلال أعضاء التطوير التكنولوجي، وتقوم المدرسة بتشغيل محتوى القنوات التعليمية من خلال الشاشات الذكية فى المدارس، ومدة تشغيل القنوات التعليمية بالمدارس ستكون 30 دقيقة بالحصة وبين كل 10 دقائق فاصل زمنى للحديث عن الولاء والانتماء والمشروعات القومية بشكل ضمنى أثناء الشرح.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،إلى أن المدارس بها شاشات ذكية أو سمارت بورد.

ولفت إلى أن فترة مشاهدة القنوات التعليمية بالمدارس توازى حصتين دراسيتين، وسيكون للمعلم حصتين دراسيتين يراجع فيهما مع طلابه داخل الفصل.

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم تطبيق اليوم الرياضى، حيث تم عقد اجتماعات مع وكلاء الوزارة، ومن ثم سيكون تطبيق اليوم الرياضى أو النشاط الرياضى لصف صف، بالتناوب بين الطلاب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وتابع: "الطالب الذي سيكون عليه يوم رياضي يذهب للمدرسة صباحًا ويغادر من المدرسة، ودور وزارة الشباب متابعة الطلاب لاكتشاف المواهب من خلال الكشاف، ويتم التنسيق مع أولياء الأمور والشباب والرياضة، والطلاب المتميزون سيتم وضع أنشطة إثرائية لهم، وتطبيق اليوم لن يتم بشكل عشوائي بل بشكل منظم مع تفعيل الرحلات التعليمية والترفيهية للمشروعات القومية".

إقرأ أيضاً