اعلان

عضو بالشيوخ: دعوة الرئيس السيسي لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وضعت العالم أمام مسئولياته

مصطفي سالمان
مصطفي سالمان

أكد النائب مصطفى سالمان عضو مجلس الشيوخ ، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27، لضرورة إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، وضع العالم امام مسئوليته لإنهاء تلك الحرب، لافتاً في تصريحات صحفية له اليوم أن الأزمة الروسية الأوكرانية تسببكت في خسائر وأزمات وحالة من الكساد في العالم أجمع وخاصة الدول النامية التي أصيبت بأزمات إقتصادية وهو ما يتطلب تضافر كافة الجهود لوقفها.

وأكد أن دعوة الرئيس السيسي لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية يعكس ثقل مصر ودورها العالمي والإقليمي ، مشيراً أن الدعوة جاءت وسط تجمع كبير يضم قادة وملوك وروساء حكومات من العالم، وأن العالم في السنوات الماضية عاني من أزمة كورونا والتي سببت كساد وركود عالمي، وعندما بدأ يتعافي العالم جاءت الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار الي أن قمة المناخ التي تستضيفها مصر تشكل فرصة سانحة لكي تعزز مصر دورها الإقليمي والدولي في مواجهة أزمة تغير المناخ من خلال منظور شامل يقوم على تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة الظاهرة موضحاً أن كلمة الرئيس السيسي فيما يخص التغييرات المناخية وضعت العالم أمام مسءولياته بضرورة توحيد الجهود لمجابهة قضية التغيرات المناخية.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27

وكان قد شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية اتخاذ قرارات سريعة في قمة المناخ " كوب 27 "، قائلًا: "الوقت يداهمنا.. ولابد من استغلال السنوات الأخيرة في هذا العقد الراهن.. فقد وحان وقت العمل والتنفيذ ولا مجال للتراجع".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ: "أثق في الحكمة وإدراكنا للحظة الحاسمة في كوكبنا، ونتجه معا نحو التنفيذ، وأتمنى لكم دورة موفقة".

وانطلقت أمس فعاليات قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ COP 27، الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بحضور تمثيل من 197 دولة وأكثر من 120 قائدًا وزعيمًا ومسئولًا ورئيسًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً