اعلان

حداد عام و21 ضحية.. القصة الكاملة لـ حريق مخيم جباليا بفلسطين

أهل مصر
حريق مخيم جباليا
حريق مخيم جباليا

حريق مخيم جباليا تصدر محركات البحث في الأونة الأخيرة، عقب اندلاع النيران في بناية سكنية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، والذي حصد العديد من الأرواح ما بين أطفال ورجال ونساء.

ضحايا حريق مخيم جباليا

لقي 21 شخصًا بينهم أطفال ونساء مصرعهم وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، في حريق مخيم جباليا، الذي اندلع في بناية سكنية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأكد مدير مستشفى الأندونيسي، صلاح أبو ليلى، وصول "21 جثة متفحمة على الأقل نتيجة حريق في بناية لعائلة أبو ريا في جباليا".

أسباب حريق مخيم جباليا

وكشفت التحقيقات الأولية عن وجود كميات كبيرة من البنزين مخزنة داخل المنزل، ما أدى لاندلاع حريق مخيم جباليا "بشكل هائل".

حريق مخيم جباليا

إعلان الحداد

أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس الحداد العام، الجمعة، وتنكيس الأعلام حدادًا على أرواح ضحايا حريق مخيم جباليا.

شهود عيان على حريق مخيم جباليا

وأفاد شهود عيان بأن حريقا كبيرا اندلع في عمارة سكنية في مخيم جباليا؛ وأن الحريق اندلع أثناء احتفال لعائلة تقطن في شقة بالأدوار العلوية للمبنى. وقال شهود إنهم سمعوا صراخا لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى الضحايا لتقديم المساعدة لهم بسبب شدة الحريق.

غخماد حريق مخيم جباليا

وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، في بيان، أن طواقم الدفاع المدني "انتهت من إخماد حريق مخيم جباليا الذي اندلع في بناية بمخيم جباليا",

وأعلنت طواقم الدفاع المدني في غزة أنها تمكنت "من التعامل مع الحدث وإخماد الحريق، وجارِ إتمام عمليات البحث، ومازالت طواقم التحقيق تبحث عن أسباب الحريق والعدد النهائي للضحايا".

حريق مخيم جباليا

مصر تعزي فلسطين

أعربت مصر عن صادق مواساتها لدولة فلسطين الشقيقة، في ضحايا حريق مخيم جباليا الذي اندلع بمبنى سكني بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأسفر عن سقوط العشرات.

حريق مخيم جباليا

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الخميس، قدمت مصر خالص التعازي لحكومة وشعب دولة فلسطين الشقيقة ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء للمصابين، ومؤكدةً على وقوفها إلى جوارهم خلال هذا الظرف الأليم.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً