اعلان

نائب عن بيان البرلمان الأوروبي: لدينا مشاكلنا الداخلية لكن لا نقبل أي تدخل خارجي

ضياء الدين داود
ضياء الدين داود

علق النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، على قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، قائلا: لدينا مشاكلنا الداخلية وتحفظاتنا على ملف الحقوق والحريات، ولكن لا نقبل أي تدخل خارجي في شئوننا الداخلية.

جانب من الجلسة العامة

البرلمان الأوروبي موصوم بازدواجية المعايير

وأكد النائب، أن البرلمان الأوروبي، موصوم بازدواجية المعايير وتناقض المواقف الدولية تجاه الحقوق والحريات فى العالم.

وتابع ضياء الدين داوود: الاستقواء بالخارج لتحسين شروط التعامل فى الداخل أمر غير مقبول من أي وطنى شريف وإن دفع حريته ثمنا لذلك.

يذكر أن مجلس النواب، أصدر بيانا، أكد خلاله أن القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي الخميس الماضي بشأن حالة حقوق الإنسان بمصر، بُني على حزمة من المُغالطات والادعاءات الباطلة التي لا تمت للواقع بصلة، ولا يعكس سوى نظرة متحيزة غير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع في مصر.

بعثة مصر لدى الأمم المتحدة

وكانت بعثة مصر لدى الأمم المتحدة في جنيف، أعلنت رفضها للبيان الذي صدر عن المفوضية السامية لـ حقوق الإنسان، بخصوص حالة مواطن مصري تمت محاكمته وإدانته ويقضي عقوبته حاليا والدعوة للإفراج عنه.

قالت البعثة المصرية إن مضمون بيان المفوضية، يقوض عن عمد استقلال القضاء وسيادة القانون كحجر زاوية لا غنى عنه لحماية حقوق الإنسان وتعزيزها، واعتبرت وصف قرار قضائي بأنه 'غير عادل'، وإهانة غير مقبولة. وقال بيان بعثة مصر 'إن إصدار المفوض السامي لحقوق الإنسان هذا البيان ينتهك مبادئ الحياد والموضوعية المنصوص عليها في قرار الجمعية العامة المنشئ لولايته ويعالج قضية فردية على أساس انتقائي، مما يزيد من الشك في موضوعيته.. وعلاوة على ذلك، يبدو أن المفوض السامى اعتمد على معلومات لا أساس لها مستمدة من مصادر تروج لمزاعم كاذبة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار