اعلان

الحق في الدواء: من له الحق في إعطاء الحقن للمرضى؟

حقنة
حقنة
كتب : أهل مصر

قال المركز المصري للحق في الدواء، أنه يسأل منذ سنوات: من له الحق في إعطاء الحقن للمرضى؟ فهناك رصد كبير للمركز من مختلف المحافظات أن الأطباء لايقومون بهذا العمل نظرا لضيق وقتهم أوعدم الإكثار بالحالة، وفي أوقات كثيرة تقوم المساعدات الطبية داخل العيادات بهذا العمل رغم أن 80% منهم خريجي مدارس تجارية أو صناعية أو بدون عمل.

المستشفيات العامة

وأضاف المركز في بيان له، إن هذا الأمر يذهب بالمرضي إلى المستشفيات العامة التي تتخوف من التعامل مع الحقن التي جاءت من خارج المستشفي أيضا يتكلف المريض أسعار الموصلات التي يذهبون ويعودون بها الأمر الذي يكلفهم فوق 50 جنيه في المرة الواحدة.

شعار هيئة الدواء المصرية

وتابع: وهنا لا يجد المريض سوي الصيدليات التي يحرم القانون بشكل صريح قيامهم بهذا العمل ورغم وجود عشرات الآلاف من المواطنين اللذين يتعاملون يوميا مع الصيدليات والأمر يتم بخير، إلا أن حادثة او أثنين يقلب الوضع ويتفاجيء الصيدلي بدخوله الأقسام والنيابات واخيرا سجنه.

فجوة في التشريعات المصرية

واستكمل البيان: في ظل وجود فجوه واضحه في التشريعات الحاليه ينوه المركز المصري للحق في الدواء أن (الحل ) أما الزام الطبيب بتكمله عمله مع المريض بأنهاء كورس عدد الحقن بنفسه وهذا الأضمن .

وأكد المركز المصري للحق في الدواء، أن المريض المصري سيعاني حرمانه من التداوي خصوصا عند استخدامه الحقن نظرا لدعوة نقابة الصيادلة ونقاباتها الفرعية في المحافظات، إلى الامتناع عن إعطاء الحقن للمرضى.

وأضاف المركز في بيان اليوم، أن هذا 'تحريضا' للضغط على جهات التحقيق بسبب قرار إحالة صيدلانية إلى محكمة الجنايات في واقعة وفاة طفلتين بالإسكندرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)