اعلان

«الإفتاء» تزف بشرى سارة للمقبلين على الزواج في هذه المحافظات

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

زفت دار الإفتاء المصرية، منذ قليل، بشرى سارة للمقبلين على الزواج في محافظات الإسكندرية وأسيوط والقاهرة.

منشور دار الإفتاء المصرية

وقالت دار الإفتاء في منشور لها عبر صفتحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بشرى سارة للمقبلين على الزواج نعلنها اليوم بإذن الله لأهالينا في الإسكندرية وأسيوط والقاهرة».

إدخار أموال من مصروف البيت

وكان الدكتور محمود شلبي أمين الفتوى، ومدير عام الإدارة العامة للفتوى الهاتفية بدار الإفتاء المصرية، قال إنه لا يجوز للزوجة إدخار أموال من مصروف البيت دون علم زوجها.

وأضاف «شلبي» في إجابته عن سؤال:«تقول فيه أنا ادخرت مبلغ مالي من مصروف البيت دون علم زوجي مع العلم لو إحتجت مصاريف للبيت بصرفها فيه، وما الحكم في ذلك الأمر لا ينبغي أن تصل الأمور إلى هذا الحد فيما بينكم بأن تدخر الزوجة أموال دون علم زوجها، لابد أن يكون الأمر واضحً بينكم».

وتابع «شلبي»: «االمال أمانة ونفقات البيت مطلوبة من الزوج، فأعطاكي المال يجب عليكي أن يصرف في البيت، وإن بقي شيء يجب أن يعرف الزوج بذلك الأمر، وهذا هو الأمر الطبيعي بينكم».

وتابع:«فكرة التخوين، وأن أحتفظ بالمال دون علمه، وهذه أمور لا ينبغي أن تصل بينكم إلى هذا الحد، ولذلك لا يجوز إدخار أموال دون علم الزوج، وهذا يتناقض مع المعاشرة بالمعروف ومع قول الله تعالي«وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ»

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً