اعلان

عضو بالشيوخ: كلمة الرئيس السيسي أمام القمة الصينية العربية كاشفة للتحديات

أهل مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكدت الدكتورة حنان سليمان، عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام القمة الصينية العربية المنعقدة في الرياض، جاءت كاشفة للتحديات الراهنة، كما وضعت الحلول لمواجهتها.

وأشارت في تصريحات صحفية لها، اليوم الجمعة إلى أن الرئيس أوضح للمشاركين حجم المعاناة جراء الأزمة الراهنة، وكيف أثقلت هذه الأزمات كاهل دولنا وموازناتها الحكومية، وهو ما يتطلب دفع المجتمع الدولي لتخفيف عبء الديون عن الدول، التي تعاني من ارتفاع فاتورة استيراد الغذاء والطاقة، مع العمل على تعزيز النظام التجاري متعدد الأطراف القائم على القواعد.

جانب من جلسة الشيوخ

وأشادت النائبة بتجديد الرئبيس الدعوة للأشقاء في إثيوبيا للانخراط بحسن النية الواجب مع مصر والسودان، للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم، يُؤَمّن للأجيال الحالية والمستقبلية حقها في التنمية ويجنبها ما يهدد استقرارها وأمنها وسلامتها.

وثمنت دعوة الرئيس السيسي للمشاركين، بأن تكون مصر دولة الاستضافة العربية التالية للقمة، وهو ما يؤكد اعتزاز مصر وإيمانها بأهمية القمة ودعمها الكامل لآليات التعاون العربي الصينية.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً