اعلان
اعلان

البحوث الفلكية: زلزال اليوم تلاه 15 تابعًا ولهذا لم يشعر به أحد

 زلزال
زلزال
كتب : أهل مصر

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن خليجي العقبة والسويس من المناطق التي تشهد نشاطا زلزاليا بمعدل يومي، ولكن تلك الهزات المسجلة لا تكون محسوسة.

زلازلأرشيفية

زلزال في مصر

وأضاف 'القاضي'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'حديث القاهرة'، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، مساء الثلاثاء، أن الزلزال في منطقة الطور ليس أمرًا جديدًا في هذه المنطقة وتكررت عدة مرات خلال السنوات السابقة، مشيرًا إلى أن الزلزال كان بقوة 5 درجات بمقياس ريختر.

وتابع: الزلزال تلاه عددًا من التوابع بلغ عددها 15 تابعًا، مشيرًا إلى أن تلك التوابع لم يشعر بها أحد نظرا لعدم وجود مباني شاهقة أو ارتفاعات أو تجمعات سكانية، وتتراوح شدة تلك التوابع ما بين 2 و3.5 درجات بمقياس ريختر.

أسباب عدم شعور الناس بالزلازل

وفي سياق متصل، كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية الجيوفيزيقية، عن أسباب عدم شعور المواطنين ببعض الزلازل، وأشار إلى أن الهزة التي شهدتها البلاد اليوم الثلاثاء سيكون لها توابع على مدار اليومين المقبلين.

وأوضح المعهد عبر صفحته على 'فيسبوك': 'والاجابة المثلى لذلك: طبيعى جدا اختلاف احساس المواطنين بأى زلزال..لاسباب كتير منها وضع الشخص (صاحى او نايم..واقف او جالس..ثابت او متحرك...فى طابق ارضى او طابق مرتفع) واخيرا قربة من موقع الزلزال'، حسب قوله.

وأكد: 'توابع' للزلزال الذي حدث اليوم الثلاثاء لكنه أشار إلى أن التوابع ستكون أخف بكثير من الزلزال الرئيسي ولن يشعر بها المواطنون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل