اعلان
اعلان

عمل إرهابي خسيس.. برلماني يدين حادث الهجوم على قوة أمنية بالإسماعيلية

أحمد عثمان
أحمد عثمان

أدان المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية بمحافظة الإسماعيلية، الحادث الإرهابي الذي حاول الهجوم على قوة أمنية بمحيط مسجد الصالحين بالإسماعيلية.

جانب من الجلسة العامة للنواب

واستنكر النائب أحمد عثمان، هذا الحادث الغادر والخسيس الذي حاول استهداف القوة الأمنية بمحيط مسجد الصالحين، ولكن رجال الأمن الأبطال تصدوا بكل قوة للعناصر الإرهابية منفذة الهجوم، مؤكدا أن رجال الشرطة العين الساهرة على حماية الوطن واستقراره.وقال عثمان، إن الجماعات المتطرفة والإرهابية تسعى إلى النيل من استقرار وأمن الوطن، مشددًا على أنهم لن ينجحوا في مخططاتهم ومؤامراتهم وستظل مصر متماسكة ومستقرة وآمنة بفضل جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة، واصطفاف الشعب المصري العظيم خلف القيادة السياسية ومؤسسات الدولة ضد قوى الشر.

وكانت قوات الأمن قد نجحت في التصدي لمحاولة استهداف قوة أمنية بمحيط مسجد الصالحين، ومقتل أحد العناصر التي هاجمت القوات.

مجلس النواب يستأنف جلساته العامة الاثنين

يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلساته العامة الإثنين المقبل، وذلك على مدار يومين.وفي هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر' أبرز ما يناقشه مجلس النواب الأسبوع المقبل، كالتالي:

أولاً: مشروعات قوانين مدرجة للمناقشة:

1. مشروع قانون بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية، واستخدام، وإدارة، وتشغيل، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم محطة حاويات بالرصيف (100) بميناء الدخيلة- الإسكندرية.

2. مشرع قانون بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية، واستخدام، وإدارة، وتشغيل، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم محطة حاويات بميناء العين السخنة.

يهدف مشروعا القانونين إلى استكمال تنفيذ المرحلة الأولى من إنشاء محور السخنة/ الدخيلة اللوجيستي المتكامل للحاويات للربط بين البحرين الأحمر والمتوسط، وذلك في إطار الاهتمام بتطوير المواني المصرية لتصبح مصر مركزاً عالمياً للتجارة واللوجستيات، عن طريق استغلال موقعها الاستراتيجي على البحرين الأحمر والمتوسط، وعلى خطوط الملاحة والتجارة العالمية بواسطة شركات مصرية وطنية لإنشاء البنية الأساسية بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في الإدارة والتشغيل وتنفيذ البنية الفوقية، وذلك لمواكبة التطور الملاحي والتجاري العالمي والنهوض بالاقتصاد القومي.

3. مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أيوك برودكشن بي. في لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 212 لسنة 2014 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية (ج. م. ع).ثانياً: نظر قرار رئيس الجمهورية رقم 547 لسنة 2021 بشأن الموافقة على مذكرة تفاهم بشأن التعاون الفني الاستراتيجي بين جمهورية مصر العربية والجمهورية الفرنسية، لتنمية قطاع الهيدروجين الأخضر في مصر، الموقعة في القاهرة بتاريخ 30/5/2022 والتي تقدم فرنسا بمقتضاها منحة لا تتعد مبلغ 500 ألف يورو (خمسمائة ألف يورو) من خلال مؤسستها المالية التنموية 'الوكالة الفرنسية للتنمية AFD'.

ثالثاً: نظر طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة للدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية (يوم الثلاثاء).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً