اعلان

وزيرة التضامن: المعرض العربي للأسر المنتجة يضم 150 عارضًا من 12 دولة

اجتماع وزيرة التضامن
اجتماع وزيرة التضامن

أوضحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة أنشأت معارض دائمة في شرم الشيخ، وممتد للمحافظات، والنوادي، مشيرة إلى أنها تأمل في افتتاح 20 معرضًا خلال 2023.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي، الخاص بإعلان تفاصيل المعرض العربي للأسر المنتجة، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنظمه وزارة التضامن الاجتماعي، وجامعة الدول العربية.

اجتماع وزيرة التضامنوأضافت وزيرة التضامن، أن الوزارة اعتمدت على الدفع الإلكتروني، كخطوة للتحول الرقمي، لافتة أن الوزارة تعمل على مساعدة العمالة غير المنتظمة، لنعي حجم الربح، وتوسيع رزقهم، وتمكينهم من خلال التأمينات وإقراض ميسر، وإعطاء أدوات إنتاج للأسر البسيطة.

المعرض العربي للأسر المنتجة

وأكدت الوزيرة، أن المعرض العربي ممتد لمدة أسبوع حيث يبدأ في 5 يناير وينتهي في 11 يناير، على مساحة 4 آلاف متر، ويضم 150 عارضًا، ويمكن بيع المنتج من البائع نفسه، أو لغيره من خلال وجود عارض يعرض لأكثر من أسره، في قصر القبة.

جانب من اجتماع وزيرة التضامنوأوضحت وزيرة التضامن، أن هناك 12 دول مشاركة في المعرض العربي للأسر المنتجة، و8 سفارات و11 وزارة خارجية، مشيرة إلى أن السفارت أبرزهم الأردن وقطر والكويت ولبنان وليبيا والسودان ويزيد عليهم في الوزارت جيبوتي والسعودية وموريتانيا والبحرين، وأن المشاركة إما للثقافة أو لاستجلاب عملات أجنبيه.

وتابعت: يوجد تيسيرات لذوي الإعاقة، وأماكن للعروض الحية لتوضيح طريقة الصناعة، وأماكن للأطفال، ودعم فني من خلال دورات، ومشاركة بنك ناصر الاجتماعي، لإتاحة فرص للقروض.

WhatsApp
Telegram