اعلان

السكة الحديد: حركة القطارات منتظمة ولم تتأثر بحريق كشك خشبي قديم بجوار محطة الزقازيق

سكك حديد مصر
سكك حديد مصر

تعلن الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بأن حركة القطارات منتظمة ولم تتأثر نتيجة نشوب حريق بأحد الأكشاك الخشبية القديمة والخالي من المهمات بجوار محطة الزقازيق، مشيرة إلى أنه بعيداً عن خطوط السكة الحديد دون حدوث أى إصابات، وأنه على الفور تم الدفع بعربات الإطفاء وتم إخماد الحريق.

سكك حديد مصر

تطوير السكك الحديدية

وفي فى ضوء ما تقوم به وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر من عمليات تطوير وتحديث بكافة قطاعات السكة الحديد والتى من ضمنها تركيب بوابات الكترونية وتعيين كمسارية أبواب وأفراد أمن ادارى لمتابعة عملية الدخول والخروج من المحطات، وطبقا للتعليمات المنظمة لذلك والتى تتضمن منع دخول أو خروج أى راكب إلا بعد الحصول على تذكرة السفر .

الاحتفاظ بالتذكرة

لذلك تناشد الهيئة جمهور السادة الركاب الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول حتى يتم السماح لهم بالمرور من خلال البوابات الإلكترونية أو بعد اطلاع الكمسارية المتواجدة بأبواب المحطات على تذكرة السفر سواء للدخول أو الخروج من المحطات، وذلك لحين الانتهاء من تركيب البوابات الالكترونية بباقى المحطات؛ تجنباً لدفع لغرامة وذلك حفاظا على موارد الهيئة.

سكك حديد مصر

وفى إطار التطوير المستمر الذي تقوم به الهيئة القومية لسكك حديد مصر للعمل على توفير أفضل خدمة للعمل على راحة السادة الركاب وتحقيق أكبر قدر من التيسير عليهم والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم من خلال تشغيل قطارات جديدة تعلن الهيئة عن تشغيل خدمة جديدة بعربات درجة ثالثة مكيفة علي خطي القاهرة / المنصورة والاسكندرية / المنصورة وذلك اعتباراً من يوم السبت الموافق 7 / 1 / 2023.

سيتم تشغيل قطار 3017 بعربات درجة ثالثة مكيفة ( القاهرة / المنصورة ) خدمة جديدة حيث يقوم من القاهرة الساعة 14:15 ويصل المنصورة الساعة 16:25.

كما يتم تشغيل قطار 3022/3021 بعربات درجة ثالثة مكيفة ( المنصورة / الاسكندرية ) خدمة جديدة حيث يقوم من المنصورة الساعة 19:05 ويصل الاسكندرية الساعة 21:50 .

و تشغيل قطار 3020 / 3019 ب عربات درجة ثالثة مكيف ( الاسكندرية / المنصورة) خدمة جديدة حيث يقوم من الاسكندرية الساعة 23:00 ويصل المنصورة الساعة 01:50 فجر اليوم التالى.

و اعتباراً من يوم الأحد الموافق 8 / 1 / 2023 سوف يتم تشغيل قطار 3018 بعربات درجة ثالثة مكيفة ( المنصورة / القاهرة ) خدمة جديدة حيث يقوم من المنصورة الساعة 05:00 ويصل القاهرة الساعة 07:30 .

قطارات السكك الحديدية

ويترتب على ما سبق تعديل ميعاد قطار 63 ركاب ( طنطا / المنصورة ) حيث يقوم من طنطا الساعة 15:35 بدلاً من الساعة 15:20 ويصل المنصورة الساعة 17:05 بدلاً من الساعة 16:55.

والهيئة دائما لا تتوانى فى تقديم أفضل خدمة للعمل على راحة جمهور الركاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز