اعلان

رشدي عطية: ذكريات بناء السد العالي عالقة في ذهني وشٌرفت بالمشاركة في هذا العمل العظيم

المهندس رشدي عطية
المهندس رشدي عطية

قال المهندس رشدي عطية، أحد المشاركين في بناء السد العالي، بعد مرور 63 عامًا على بناءه، إنه حتى الآن ذكريات العمل في تصميم وبناء السد العالي عالقة في ذهنه، مضيفًا أنه كان له الشرف العمل وسط مجموعة كبيرة من المهندسين والعمال في بناء هذا العمل العظيم.

وأضاف رشدي عطية، الذي شارك في ندوة بمقر جريدة 'أهل مصر'، اليوم الأربعاء، أنه أثناء عمله في بناء السد العالي، كان يرى أن هذا المشروع سوف تستفيد منه الدولة المصرية في المستقبل، لذلك الجميع كان يعمل بحماس شديد، وكان يحصلون على الدعم من المصريين وكافة الجهات في الدولة.

نصيحة للشباب الطموح

ووجه رشدي عطية، رسالة هامة للعاملين في المشروعات القومية، قائلًا: خليك انتا فاعل.. ابتدي وفكر وقول ايه الفكرة اللي في بالك حتى لو كانت شكلها مش كاملة قولها، وأكثر الأفكار القيمة ظهرت من الشباب'، متابعًا: 'لازم تتشجع وتخوض المبادرة وابتدى تكون الفاعل وهتلاقي الناس بتشجعك، وانتا بتشتغل ضع الهدف قدامك ولا تقعد تفكر كتير، طول ما الهدف بفتكر فيه هتتحق من خطوات كتيرة في حلمك'.

واستطرد، قائلًا: 'طول ما في هدف قدامك اتحرك بقوة عشان تنفذه، ولازم تشتغل وسط مجموعة عشان تكتشف انك قربت من زملائك لان الهدف واحد.. مفيش مكان في حياتنا أننا نشتكي ونطلع أخطاء لبعض والحياة مطلوبة مننا نبرز جمال قدرة التعامل بينا وبين بعض، لما نشتغل مع بعض هنقدر ننتج عمل جيد يشار إليه في المستقبل'.

المهندس رشدي عطيةالمهندس رشدي عطيةوأكمل: 'كل حاجة بتتعمل الآن في خدمة البلد.. احنا بنسدد دين ولو صغير من البلد اديته لينا، واشكر بلدي انها ساعدتني في كل حاجة، واكتر حاجة ساعدتني انها عرفتني إن في منجم ذهب داخل الشباب لم يكتشف بعد'.

وكرمَ موقع وجريدة 'أهل مصر' عدد من بناة السد العالي، أبرزهم المهندس صبري العشماوي رئيس جمعية بناة السد العالي، والمهندس رشدي عطية والمهندس سمير شكري.

جاء التكريم بمناسبة مرور 63 عاما على إنشاء السد العملاق الذي بدأ بناءه في يناير عام 1960 بارتفاع قدره 111 مترا وظل بناؤه قائمًا لمدة 10 سنوات حيث أعلنت مصر الانتهاء من إنشاءات سنة 1970 وخلال تلك السنوات العشر جرى توثيق هذا البناء الضخم العظيم ثقافيا عبر الشعر والحكايات والروايات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"