اعلان
اعلان

صاحبة مطعم مصري تكشف تفاصيل مرعبة عن الطعام الجاهز.. لحوم فاسدة وأسماك محرمة دوليا

دجاج فاسد
دجاج فاسد
كتب : اهل مصر

كشفت سيدة خاضت تجربة فتح مطعم في مصر، تفاصيل صادمة عن مواد غذائية مغشوشة المستخدمة في إعداد الطعام دفعتها لإغلاق المطعم الخاص بها بعد أشهر قليلة من فتحه، وقالت صاحبة مطعم السمك أنها كانت تخاف وأسرتها من تناول الطعام في الشارع طوال الأعوام السابقة لكن خلال الفترة الحالية عند عملها كصحاب محل ومعرفتها بصفقات طعام فاسد للمطاعم لتحقيق ربح أعلى، فإنها حذرت الجميع من تناول الطعام خارج المنزل، جاء ذلك من خلال منشورها على الفيس بوك.

صاحبة مطعم السمك

طعام فاسد في المطاعم

وتابعت في تجربتها الصادمة: 'اللي شوفناه من موردين حاولوا يوردوا لنا مواد غذائية بفارق رهيب في الأسعار عن اللي بنجيبه، يخلينا نقلق ونخاف ناكل من برة البيت إلا إذا كان مان بتاعنا أو ثقة'.

وتطرقت إلى أزمة أخرى وهي محاولة زوجها لبيع خامات غذائية، مثل الزيت والطحينة والمخلل وغيرها لمطاعم أخرى معروفة وعير معروفة، ولكن حتى الآن رفض الجميع شراءهم لسعرهم الغالي.

وعملية التخلص من منتجات المشروع، كشفت لهم أن العديد من المطاعم المعروفة وغير المعروفة تستخدم مواد غذائية بنصف السعر، وتقول: ' بيلوموه إنه بيستخدم الأصناف الغالية دي، لأنهم بيطبخوا بالزيت المعاد تكريره والطحينة المخلوطة والبهارات والتوابل المغشوشة'.

زيت مسرطن في المطاعم

وتحدثت أيضا عن بيع زيت مسرطن المستخدم لشركة معروف استخداماتها في صناعات أخرى، لكن المندوب كان يقول لزوجها: انت كده بتبيعه جديد، وكشف أن مطاعم مشهورة تستخدم طرق تكرير الزيت لاستخدامه أطول فترة ممكنة: 'قال لزوجي طريقة تخليه يستخدم الزيت كتير ويعيش معاه كتير لكن احنا الحمد لله مكناش بنقبل على الناس غير اللي نقبله على نفسنا'

أسماك محرمة دوليا

كانت تظن وأسرتها أن الطعام الأكثر أمانا هو الأسماك، خاصة السي فود، أو السمك البحري، لكن اكتشفت أن الموردين لديهم أسماك مخلية محرمة دوليا، وتضيف: 'باختصار زبالة صيد شرق آسيا بتيجي غير الأسماك والجمبري وكل السي فود المجمد اللي الحمد لله مكناش بنشتغل فيه'

وتابعت: 'حاليا بقى عندنا رعب ورفض تام ونفسنا كلنا اتسدت من الأكل بره البيت ولو حتى فول وطعمية أو بطاطس'

لحوم ودجاج فاسد

بالإضافة إلى المطاعم التي تطهو لحوم ودجاج مجهول المصدر يصل سعر الدجاجة إلى 5 جنيهات وهي ميتة بالطبع تستخدم لطعام الكلاب، وتستخدمها في الكفتة والبرجر والدجاج المقلي، والبيتزا والكريب والحواوشي.

وتابعت قائلة: 'كل الحاجات دي بلاوي ومجهولة الهوية وبيشتروها جاهزة مجمدة وبكميات كبيرة ومشمهم المصدر المهم انها رخيصة وبتحقق لهم هامش ربح كبير '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو