اعلان

الإعلان عن النسخة الخامسة لمنتتدى شباب العالم مساء اليوم بحضور دولي

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

أعلنت إدارة منتدى شباب العالم عن عقد مؤتمر صحفي مساء اليوم السبت للإعلان عن النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم بحضور موسع من مؤسسات مصرية ودولية ومنظمات الأمم المتحدة في مصر والإعلام المصري والأجنبي.

ويشهد المؤتمر الصحفى حضورًا دوليًا موسعًا من ممثلى الهيئات والمؤسسات الدولية فى مصر حيث يحضر المؤتمر السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبى لدى مصر، إيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر، أليساندرو فراكاسيتى، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى مصر، إيرك أوشلان، مدير منظمة العمل الدولية فى مصر، الدكتورة نصر الدين حاج الأمين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة فى مصر، والدكتورة نعيمة الجاسر ممثلة منظمة الصحة العالمية فى مصر، وكارلوس أوليفر، رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية فى مصر، وكريستين عراب، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مصر، وفريدريكا ميجر، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر، وهبة نصير، منسق برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين فى مصر، وجيرمى هوبكنز، ممثل منظمة لأمم المتحدة للطفولة فى مصر، وجون سوليكى، ممثل مفوضية اللاجئين فى مصر، وأيضا مدير مكتب منظمة اليونسكو، ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى مصر، وعدد آخر من مديرى مكاتب الأمم المتحدة فى مصر.

كما يحضر المؤتمر مجلس أمناء وأعضاء الحوار الوطنى، وحضور رؤساء تحرير الصحف والقنوات المصرية، وعدد من كتاب الرأى وكبار الإعلاميين، وعدد كبير من ممثلى الصحف والقنوات العربية والإفريقية والأجنبية.

منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم

ويعد منتدى شباب العالم منصة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدمها إلى العالم أجمع.

ويشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

التواصل مع كبار صانعي القرار والمفكرين

كما أن منتدى شباب العالم هو فرصة لك للتواصل مع كبار صانعي القرار والمفكرين حول العالم.

كما أنه فرصة لتتعرف على مجموعة من الشباب الواعد من مختلَف الجنسيات حول العالم شباب لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد.

وسيعمل الشباب الذين يمثلون دولًا من جميع أنحاء العالم معًا لتحقيق رؤية لتحقيق المساواة والاستقرار الإقليمي والسلام والتنمية.

النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم

وأعتنت النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بمجلس حقوق الإنسان وكافة القضايا والموضوعات المختلفة التي تندرج في إطار حقوق الإنسان.

كما عمل الشباب الذين مثلوا دولا من جميع أنحاء العالم معا لتحقيق رؤية لتحقيق المساواة والاستقرار الإقليمي والسلام والتنمية.

وحاز منتدى شباب العالم على العديد من الإشادات الدولية ففي فبراير 2021 اعتمد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ECOSOC في دروته التاسعة والخمسين منتدى شباب العالم كإسهام مصري عالمي يفتح مجال الحوار بين الشباب حول العالم، بالإضافة إلى اعتماد منتدى شباب العالم بنسخه الثلاث السابقة من قبل الأمم المتحدة كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب كما أشار مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة UNHRC في دورته الحادية والأربعين بالتجربة المصرية لتمكين الشباب سياسيًا واقتصاديًا، وذلك خلال مناقشة التقرير الوطني لحقوق الإنسان في نوفمبر 2022.

مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27

وجاءت المشاركة بمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 في يناير 2022 وعلى إثر استعداد مصر لتنظيم قمة المناخ السابعة والعشرين بمدينة شرم الشيخ فقد كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم خلال كلمته في الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بتكوين مجموعات شبابية من شباب مصر والعالم للمشاركة الفورية في إجراءات الإعداد والتنظيم للقمة.

منتدى شباب العالم

وتولت بالفعل اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم وبالتنسيق مع جهات الدولة، مسئولية إدارة اللوجيستيات والفعاليات وإدارة غرفة العمليات المركزية لمؤتمر قمة المناخ، وذلك بمشاركة 2000 متطوع من شباب مصر والعالم. ونتيجة للإدارة المحترفة والناجحة فقد أشاد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بدورهم الفاعل في نجاح المؤتمر والتي تعد من أكثر المؤتمرات نجاحًا بفضل جهود الشباب المتطوعين، كما تم تدشين منصة لمنتدى شباب العالم في المنطقة الخضراء على هامش فاعليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 والتي ضمت 33 جلسة نقاشية بمشاركة 105 متحدث مصري ودولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً