اعلان

استعدادات دار الإفتاء في رمضان.. تعرف عليها

استطلاع هلال رمضان
استطلاع هلال رمضان

أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم في بثها لاستطلاع هلال رمضان 2023- 1444، أن يوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2023 هو اليوم المتمم لشهر شعبان 1444، ويوافق 30 شعبان، وأن أول أيام شهر رمضان هو يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023.

وذلك في بث دار الإفتاء على صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك، وذلك بحضور مفتي الجمهورية فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، لإعلان نتيجة رؤية هلال رمضان 1444.

وبناء على ما ورد من إعلان دار الإفتاء المصرية اليوم فإن المسلمين على موعد استقبال شهر رمضان يوم الخميس الموافق 1 رمضان 1444، ويوافق ميلاديًا 23 مارس 2023.

وهذا وقد اعلنت دار الإفتاء عن موعد حفل استطلاع هلال رمضان اليوم الثلاثاء الموافق 21 مارس 2023، والذي يوافق 29 شعبان 1444، وذلك في بث على صفحتها الرسمية على الفيسبوك بعد صلاة المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

استعدادات دار الإفتاء إلى رمضان

وفرت دار الإفتاء بوابة خاصة بفتاوي شهر رمضان المبارك، والتي نشرتها على جميع صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتوفر هذه البوابة جميع التفاصيل حول العبادات في رمضان.

مثل صلاة التراويح وفضل صيام شهر رمضان، كما توفر امساكية رمضان ورأي الدين في موائد رمضان، كما تم تقسيم الموقع على عدد من العبادات من الزكاة والدعاء، وفدية الصيام وغيرها من العبادات.

بوابة فتاوي شهر رمضان

يمكنك الإطلاع على بوابة فتاوي شهر رمضان من خلال الرابط المباشر من هنا: https://ramadan.dar-alifta.org/fatwa أو يمكنك الدخول مباشرة على الرابط من خلال الضغط على ( هــــــــنــــــا )، والتعرف على كل ما تريد من أحكام الصيام والإفطار في رمضان.

كما نشرت دار الإفتاء في وقت سابق عن مفطرات شهر رمضان وهي:

- استعمال الحقن ( العضل – الوريد – تحت الجلد ) لا تفطر

- بخاخة الربو لا تفطر

- استعمال المراهم والكريمات لا تفطر

- الأكل والشرب ناسيًا لا يفطر

- القيء عمدًا يفطر

- التدخين يفطر

- استعمال مرطبات البشرة لا تفطر

- دم الحيض والنفاس يفطر ولا يجوز معها الصيام.

- نقل الدم لا يفطر

- تذوق الطعام باللسان بدون بلع لا يفطر

- خلع الأسنان والأضراس إذا لم يدخل شيء إلى الجوف لا يفطر

- الغسيل الكلوي لا يفطر

- نقط الأذن إذا كانت طبلة الأذن سليمة وتمنع وصولها إلى الحلق لا تفطر

- التبرد بالماء بسبب شدة الحرارة لا يفطر

وذكر مفتي الجمهورية اليوم في بث دار الإفتاء اليوم، آيات القرآن الكريم عن رمضان، والأحاديث الشريفة، وذكر أنه عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان، وأن يكون الخميس أول أيام شهر رمضان 1444، مهنيئا الرئيس عبد الفتاح السيسي وشعب مصر وجميع حكام وشعوب العربية والمسلمين في جميع أنحاء البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً